الرز أعجوبة الريجيم

24-01-2007

الرز أعجوبة الريجيم

وصفت باحثتان أميركيتان الرز بأنه "الأعجوبة" الجديدة التي يجب أن يستفيد منها البدناء الراغبون في التخلص من أوزانهم الزائدة.
وقالت جوديث ورتمان ونينا فرسزتاغر المتخصصتان في التغذية، واللتان أمضيتا نحو 30 سنة لمعرفة العلاقة بين الاغذية والمزاج الشخصي والدماغ والشهية: "إذا أردنا التخلص من الوزن الزائد علينا أن نُضمّن غذاءنا الكربوهيدرات (النشويات) وليس التخلص منها".
وأضافتا: "نحن في حاجة إلى الكربوهيدرات من أجل مساعدة الدماغ على صنع السيروتونين". وأشارتا إلى هذه المادة الاساسية التي "تنظم المزاج وتساعد الانسان على ضبط شهيته".
وضمنت الباحثتان توصياتهما في كتاب" The Serotonin Power Diet"، قالتا فيه: "إذا لم تحصل على قدرٍ كافٍ من الكربوهيدرات، لن تستطيع توفير الطاقة التي يحتاج اليها جسمك لأنها مصدر الطاقة الوحيد لدماغك وجهازك العصبي".
ونصحت الباحثتان بتناول الكربوهيدرات المخفوضة أو الخالية تماماً من الدهون، وشددتا على ضرورة ألا تحتوي هذه الاغذية على البروتيين لانها تتدخل في قدرة الدماغ على صنع مادة "السيروتونين"، وعلى "تناول الاطعمة المناسبة في الوقت المناسب"، أي عندما يكون مستواها مخفوضاً بعد الظهر أو عند الصباح الباكر.
وتنصح أقسام الزراعة والصحة والخدمات الاجتماعية وجمعية القلب الاميركية البالغين بتناول ما بين 45 و65 في المئة من السعرات الحرارية التي يمكن الحصول عليها من الكربوهيدرات يومياً، اضافة إلى ما بين 20 في المئة و35 في المئة من المواد الدهنية وما بين 10 و35 في المئة من البروتيين.

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...