عطري يبحث عن مناطق سكن بديلة للسكن العشوائي

23-01-2007

عطري يبحث عن مناطق سكن بديلة للسكن العشوائي

ترأس المهندس محمد ناجى عطرى رئيس مجلس الوزراء اجتماعا لمناقشة اسس وتوجهات احداث مناطق جديدة للسكن تكون بمثابة مجتمعات عمرانية تحتوى على كافة الفعاليات السكنية والتجارية والخدمية وتستوعب الزيادات المتوقعة للسكان وتوءمن فرص العمل الجديدة لهم عبر المشاركة الفاعلة بين جميع القطاعات العامة والتعاونية والخاصة .
وفى هذا الاطار تناول الاجتماع بحث تطوير المنطقة الواقعة على مدخل مدينة دمشق والكائنة بجوار وامتداد المدينة الصناعية بعدرا لتكون منطقة تنمية عمرانية بحيث تلبى هذه المنطقة احتياجات محافظتى دمشق وريف دمشق من الاراضى لبناء السكن البديل عن السكن العشوائى وتلبية احتياجات المدينة الصناعية بعدرا الى جانب تأمين احتياجات الاتحاد التعاونى للسكن والجهات العامة المشرفة على قطاع الاسكان اضافة لاحتياجات الافراد والشركات الاستثمارية الراغبة فى اقامة وتشييد ضواح ومدن جديدة ومشاريع سياحية .
وجرى فى الاجتماع بحث مقومات ومستلزمات تطوير هذه المنطقة وما تتطلبه من تنسيق بين مختلف الجهات على صعيد انجاز المخططات التنظيمية وتحديد استعمالات الاراضى وتوفير المرافق والبنى الخدمية والتحتية من طرق ومياه شرب ومحطات صرف صحى وطاقة واتصالات وسواها من الخدمات الضرورية والاساسية واعداد الدراسات والتصورات اللازمة لذلك وتقديمها خلال الفترة القريبة القادمة .
كما ناقش الاجتماع مشروع نظام الترخيص لاقامة الضواحى السكنية خارج حدود المخططات التنظيمية لمدن مراكز المحافظات ونواظم احداثها واهدافها وغاياتها السكنية والسياحية والصناعية والتنموية .
وحضر الاجتماع السادة وزراء الادارة المحلية والبيئة والسياحة والرى والاسكان والتعمير والدولة للمشاريع الحيوية وعدد من معاونى الوزراء والمديرين العامين والفنيين ورئيس الاتحاد التعاونى السكنى .

 

المصدر:سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...