الإتحاد الأوروبي يقر العملية العسكرية ضد مهربي البشر

20-06-2015

الإتحاد الأوروبي يقر العملية العسكرية ضد مهربي البشر

صادقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، على إطلاق المرحلة الأولى من العملية العسكرية ضد مهربي البشر في مياه البحر المتوسط ابتداء من مطلع الأسبوع المقبل.
وقال مصدر ديبلوماسي إن "جميع الشروط متوفرة لكي يعلن وزراء الخارجية في اجتماعهم في 22 حزيران" بدء المهمة.
وأكدت مصادر أخرى أن الدول الأعضاء "التزمت بتوفير عدد كاف من السفن والطائرات للبدء في المرحلة الأولى من العملية وهي جمع المعلومات الإستخبارية".
وذكر مصدر انه "من المقرر أن تنطلق المهمة الاثنين وسيتم خلال المرحلة الأولى تشغيل السفن والطائرات والطائرات من دون طيار في جنوب المتوسط لجمع المعلومات الاستخبارية للإعداد للمراحل المستقبلية".
وتتبع مرحلة جمع الاستخبارات عملية تدخل نشط للصعود على متن قوارب المهربين وتعطيلها واعتقال المهربين. أما المرحلة الثالثة فتمتد فيها العمليات إلى المياه الليبية وربما تجري داخل ليبيا.
وعقب فقدان نحو 800 مهاجر بعد غرق قاربهم المتهالك قبالة سواحل جنوب ايطاليا، اتفق زعماء الاتحاد الأوروبي في قمة طارئة في نيسان الماضي على وضع خطة شاملة لمعالجة مصدر المشكلة، داعين إلى زيادة جهود البحث والإنقاذ، ووزراء خارجية أوروبا إلى صياغة خيارات عسكرية ضد مهربي البشر الذين يستغلون اللاجئين الساعين للوصول إلى أوروبا عبر المتوسط.


 (أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...