"حرييت": انتحارية اسطنبول أرملة مقاتل في "داعش"

17-01-2015

"حرييت": انتحارية اسطنبول أرملة مقاتل في "داعش"

أفادت صحيفة "حرييت" التركية، اليوم، بأنّ الشابة، الروسية الأصل، التي نفذت هجوماً انتحارياً في اسطنبول أدى إلى مقتل شرطي في 6 كانون الثاني، هي أرملة "جهادي" نروجي قاتلت إلى جانبه في سوريا.
وأوضحت صحف تركية أنّ الانتحارية تدعى ديانا رمضانوفا، من داغستان الروسية، في حين أكدت صحيفة "كومرسانت" الروسية، أمس، أنّ أجهزة الأمن في داغستان مقتنعة بأنّ رمضانوفا نفذت الهجوم الانتحاري في اسطنبول.
وبحسب "حرييت"، فإنّ الانتحاريّة كانت متزوجة من مواطن نروجي، شيشاني الأصل، هو "أبو علوفيتش ادليبجيف"، قتل في كانون الأول الماضي في سوريا، بينما كان يقاتل في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – "داعش". وأضافت أنّ الزوجين توجّها إلى سوريا في تموز الماضي عبر تركيا.
وبعد مقتل زوجها، عادت رمضانوفا إلى تركيا بشكل غير شرعي في 26 كانون الأول الماضي قبل الهجوم الانتحاري، في 6 كانون الثاني، على مركز للشرطة في حي سلطان احمد السياحي في اسطنبول.
وكان "حزب جبهة تحرير الشعب" اليساري المتطرف قد تبنّى الهجوم قبل أن يتراجع عن إعلانه بعد أيام متحدثاً عن "مشكلة فنية"، كما لم يتعرف والدا الانتحارية، التي أعلنت هويتها، على جثتها في المشرحة.


 (أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...