الجيش اللبناني يحبط مخططا إرهابيا لاستهداف مراكزه

16-01-2015

الجيش اللبناني يحبط مخططا إرهابيا لاستهداف مراكزه

أحبطت مخابرات الجيش اللبناني مخططا لتنفيذ سلسلة عمليات إرهابية إنتحارية في أعقاب تفجيري جبل محسن بطرابلس شمال لبنان وأوقفت ثلاثة أشخاص كانوا يحضرون للقيام بعمليات إرهابية تستهدف مراكز الجيش اللبناني وأماكن سكنية.

وذكرت قيادة الجيش في بيان أصدرته مديرية التوجيه “إن مديرية المخابرات في الجيش اللبناني احبطت مخططا لتنفيذ سلسلة عمليات إنتحارية أعقبت تفجيري جبل محسن فأوقفت كلا من بسام حسام النابوش وإيلي طوني الوراق الملقب أبو علي والسوري مهند علي محمد عبد القادر الذين كانوا يحضرون للقيام بعمليات إرهابية تستهدف مراكز الجيش وأماكن سكنية ويتجولون ببطاقات سورية وفلسطينية مزورة”.

وأوضحت قيادة الجيش أن التحقيقات أظهرت انتماء الموقوفين لمجموعة المطلوبين الفارين أسامة منصور وشادي المولوي و”مبايعتهم” لتنظيمات إرهابية ومشاركتهم في اعتداءات التنظيمات الإرهابية في سورية وفي الاعتداءات على الجيش اللبناني والاشتباكات بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة بطرابلس.

وأشار البيان إلى أن التحقيقات مستمرة مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص فيما تجري ملاحقة عناصر المجموعة الآخرين.

وكان قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي أكد خلال لقائه أمس وفد رابطة الملحقين العسكريين العرب والأجانب العزم على مواصلة مكافحة الإرهاب بكل قوة وحزم وصولا إلى استئصال جذوره من لبنان.

إلى ذلك أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية إرهابيا سوريا بجرم الانتماء إلى مجموعة إرهابية مسلحة.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الإرهابي “أسامة حورية” اعترف بمشاركته في معارك عرسال ضد الجيش اللبناني واقتيد من أجل التوسع في التحقيق معه بناء على إشارة القضاء المختص.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...