تشرين الأول (أكتوبر) 2023

31-10-2023

عنكبوت يعيش في أذن امرأة !

لجأت امرأة من تايوان أخيرا إلى الأطباء، بعد 4 أيام من شعورها بحركة داخل أذنها، وسماع أصوات غريبة، لتكتشف مفاجأة.

وفي عيادة الأذن والأنف والحنجرة، فحص الأطباء أذني المرأة البالغة من العمر 64 عاما، ليكتشوا وجود عنكبوت صغير يتحرك في قناة أذنها اليسرى.بحسب موقع "الحرة".

والغريب في الأمر أن العنكبوت قد انسلخ عن الهيكل الخارجي له، وفق ما جاء في تقرير عن حالتها بمجلة نيو إنغلاند الطبية.

ونشر الأطباء المشرفون على حالتها مقطعا صغيرا يظهر العنكبوت وهو يتحرك إلى جوار قشرته الخارجية التي انسلخت عنها.

31-10-2023

20 ألف جندي إسرائيلي دخلوا قطاع غزة

أفادت صحيفة أمريكية، نقلا عن مصادر إسرائيلية، بأن أكثر من 20 ألف جندي إسرائيلي على الأقل من فرق المدرعات والمشاة دخلوا قطاع غزة منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر، عندما أعلن جيش الدفاع الإسرائيلي عن توسيع العمليات البرية في القطاع.

وقالت الصحيفة: "دخلت فرقتا مدرعات ومشاة على الأقل، أي أكثر من 20 ألف جندي إسرائيلي، قطاع غزة منذ بدء العمليات يوم الجمعة".

ووفقاً لصحيفة "أكسيوس"، ذكرت المصادر أيضا أن الجيش الإسرائيلي في القطاع يستخدم مصادر استخباراتية لتحديد مكان الرهائن ومحاولة إطلاق سراحهم.

31-10-2023

توقيف عاملين في جمارك نصيب الحدودي بتهم فساد

أوقف الحكومة  عددا من العاملين في "جمارك نصيب" من مهام ومستويات إدارية مختلفة، لوجود تهم فساد في المعبر بـ 200 مليار ليرة سورية مع تحقيقات جارية مع تجار ممن أدخلوا بضائعهم عبر منفذ نصيب الحدودي خلال الفترة الماضية.

ويعود سبب التوقيفات والتحقيقات الجارية في نصيب لعدد من المخالفات والتجاوزات التي من أهمها تزوير إشعارات (التمويل) ما أحدث خللا في العمل الجمركي.

إشعارات بنكية مزورة

31-10-2023

استهداف تل أبيب وضواحيها برشقات صاروخية

هزت انفجارات ضخمة مدينة تل أبيب قبل قليل بعد إعلان كتائب القسام استهداف المدينة وضواحيها برشقات صاروخية.

كما أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قصف تل أبيب ومستوطنة نير إسحاق وقاعدة نيفاتيم بالصواريخ، ردا على استهداف المدنيين.

وتم اطلاق اكثر من 80 صاروخا في الرشقات الأخيرة نحو المناطق الإسرائيلية.

وقد أطلقت صافرات الإنذار في هرتسليا وكفار سابا وجفعات هن ورعنانا والبصرة وجليل يام.

31-10-2023

"إسرائيل" تعلن بدء الهجوم البري الكامل على غزة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الثلاثاء، إن القوات الإسرائيلية انطلقت لشن هجوم بري آخر على "حماس" في قطاع غزة.

وقال أدرعي إن قائد المنطقة الجنوبية للقوات البرية العاملة في قطاع غزة أصدر أمراً الثلاثاء، تضمن التأكيد على "تحقيق النصر" على "حماس" مهما طال القتال وبغض النظر عن صعوبته.

وقال إن الجيش الإسرائيلي سيحارب في الأزقة، وفي الأنفاق، وأينما لزم الأمر حتى يتم القضاء على "حماس".

31-10-2023

خطة إسرائيلية جديدة لمصر لتوطين أهالي غزة في سيناء

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن خطة جديدة تدرسها تل أبيب لإقناع مصر باستقبال جميع سكان غزة وتوطينهم في أراضيها، مقابل شطب كافة ديون مصر أمام البنك الدولي.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل تحاول بكل قوة الضغط على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لقبول اللاجئين من قطاع غزة.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجرى محادثات مع زعماء العالم وطلب منهم محاولة إقناع مصر بهذه الخطة، حيث ستعمل تل أبيب على إقناع البنك الدولي بشطب دين مالي كبير على القاهرة مقابل ذلك.

31-10-2023

عبور 60 شاحنة مساعدات إلى معبر العوجة لإدخالها لقطاع غزة

دخلت 60 شاحنة مساعدات من معبر رفح إلى معبر العوجة في طريق إدخالها لقطاع غزة.

وتجهز السلطات المصرية الدفعة الثامنة من المساعدات بواقع 60 شاحنة تحمل مستلزمات طبية وأدوية ومياها وأغذية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أمس الاثنين تسلمها 26 شاحنة مساعدات من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح، تحتوي على مواد غذائية ومستلزمات طبية ليرتفع إجمالي عدد الشاحنات المستلمة إلى 144 شاحنة، فيما لم يتم السماح بإدخال الوقود حتى اللحظة.

31-10-2023

25 يوماً على طوفان الأقصى… أبرز التطورات

Image

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في يومها الخامس والعشرين:

- جيش الاحتلال الإسرائيلي يستمر بقصف بلدات جنوبي لبنان و"حزب الله" يعلن استهداف مواقع إسرائيلية

- مشاهد مروعة في مخيم جباليا بعد قصف دموي إسرائيلي خلف مئات القتلى والجرحى.. دمار هائل 

-"أوقفوا المذابح في غزة".. محتجون يقاطعون جلسة استماع لوزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين 

- تحذيرات من "كارثة صحية عامة" في غزة!

- رسم نجمة داوود على عشرات المنازل في باريس مع تصاعد معاداة السامية

31-10-2023

تركيا تنقل إلى إسرائيل مليون برميل نفط أذربيجاني!

كشف تقرير لوكالة “بلومبرج” إنه تم نقل مليون برميل من النفط الأذربيجاني إلى “إسرائيل” من ميناء “جيهان” التركي.

وانطلقت الناقلة “سيفوليت”، بحسب الوكالة، والتي تحمل مليون برميل من النفط الأذربيجاني، من ميناء جيهان إلى ميناء إيلات “الإسرائيلي” في 21 من تشرين الأول الجاري.

ويبلغ طول الناقلة 900 متر ،وعلى الرغم من توجهها إلى ميناء العقبة، إلا مصادر أكدت للوكالة أن البراميل التي اشترتها شركة Paz Oil سيتم تسليمها إلى ميناء إيلات في “إسرائيل”.

31-10-2023

"إسرائيل" دمرت 200 ألف وحدة سكنية في غاراتها على غزة

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، أن نحو 200 ألف وحدة سكنية تضررت أو دمرت بشكل كامل جراء الغارات الإسرائيلية على غزة.

وفي سياق متصل، دانت "شركة كهرباء غزة" استهداف بعض مبانيها ومرافقها في محافظتي خان يونس والوسطى من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقالت الشركة في بيان على فيسبوك، إن الاستهداف الإسرائيلي أدى "لدمار كبير في تلك المرافق"، محملة الجيش الإسرائيلي "المسؤولية الكاملة عن ذلك وعن سلامة وأمن موظفيها"، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

31-10-2023

يجب ممارسة المشي 22 دقيقة يومياً لتجنب الوفاة المبكرة١

أظهرت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن 22 دقيقة من النشاط المعتدل، مثل المشي السريع أو حتى البطيء، يمكن أن تكون كافية لتعويض الآثار الصحية السلبية الناجمة عن الجلوس طويلا، وتقلل من خطر الوفاة الذي يأتي من نمط الحياة الكسول.

ودرس العلماء بيانات 11989 شخصا، تزيد أعمارهم عن 50 عاما من النرويج والسويد والولايات المتحدة، نصفهم من النساء، وارتدوا أجهزة لتتبع نشاطاتهم البدنية.

ويعد نمط الحياة الكسول من بين الأسباب الرئيسية لاعتلال الصحة في جميع أنحاء العالم.

31-10-2023

إقبال على شراء حقائب السفر بنسبة 70%

نشطت مؤخراً حركة بيع حقائب السفر بشكل لافت وعلى الرغم من ارتفاع أسعارها، إذ يتقيد المسافرون بحجم معين نظراً لعدم تخطي الأوزان الزائدة أثناء السفر.

وفي جولة على سوق “الخجا أو سوق الحقائب” في دمشق، تبين الازدحام واضحاً من مختلف الشرائح.

31-10-2023

سوريون يقبلون على شراء أواني المطبخ المستعملة

انتشرت في الآونة الأخيرة الأواني المنزلية (المطبخية) المستعملة في أسواق دمشق وعلى البسطات كذلك وفي مواقع التواصل الاجتماعي والغرض من ذلك تصريفها بسعر مخفض، وذلك بعد ارتفاع أسعار الجديد منها.

تقول إيمان إنها قررت أن تبيع الأواني المطبخية التي تقتنيها لشراء أنواع أكبر حجماً بعد أن كبرت عائلتها، مشيرة إلى أنها عرضتها بنصف السعر أي ثلاث طناجر بسعر 150 ألفاً، في حين وصل سعر الجديدة منها سعة 2 كيلو إلى 200 ألف.

31-10-2023

"إسرائيل" تستثمر الذكاء الاصطناعي لتحديد موقع رهائنها

يسعى خبراء في التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي في "إسرائيل" إلى محاولة دراسة الصور المتعلقة بهجوم حركة "حماس"، بهدف تحديد موقع "الرهائن" المحتجزين في قطاع غزة، وفق ما ذكره تقرير إخباري فرنسي.

ويذكر التقرير الذي نشره موقع "سي نيوز" أن العمل يتم عن طريق أعضاء شركة الاتصالات بواسطة الذكاء الاصطناعي وبرامج التعرف على الوجه، لتحليل صور الهجمات وعمليات الاختطاف.

وقال المدير العام للشركة، والعضو السابق في اللجنة التنفيذية الإسرائيلية وخبير الأمن السيبراني، رافائيل فرانكو: "نحاول معرفة ما إذا كانوا على قيد الحياة، أريد تقديم دليل".

31-10-2023

تناول القهوة من دون سكر ينقص الوزن

تعتبر القهوة أو البن (Coffee) على اختلاف أنواعها، المشروب الصباحي الأساسي لمعظم الأشخاص في وقتنا الحاضر؛ نظراً لكونها تتمتع بمذاق، ورائحة منعشة، ومنبهة لكافة حواس الإنسان.

وبحسب منظمة الأغذية والزراعة فإن معدل الإستهلاك السنوي من القهوة حول العالم يقدر بحوالي سبعة ملايين طن، ويتم احتساءها بطرق عدة سواء باختلاف المنطقة أو حتى في البلد ذاتها.

والجدير بالذكر أن أنواع القهوة المختلفة تختلف في طرق تحضيرها ومعالجتها.

30-10-2023

تعديل مدة استلام جواز السفر في سوريا

كشف مدير "مديرية تقانة خدمة المواطن" في وزارة الاتصالات والتقانة السورية، ماجد مرتضى، عن تقليل مدة الانتظار لإصدار جواز السفر العادي، وإعادة جدولة دور الحجز للأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال مرتضى إن الشخص الذي من المفترض أن يكون دوره في يوم 31 كانون الأول/ديسمبر المقبل أصبح دوره في اليوم الثاني من شهر تشرين الثاني/نوفمبر، أي أن الأشهر الثلاثة اختصرت في 20 يوماً.


لفت مرتضى إلى أنه "بسبب توفر توريدات جوازات السفر سيكون هناك إعادة جدولة ثلاثة أشهر وهكذا تباعاً".

30-10-2023

“حماية المستهلك” ترفع أسعار المشتقات النفطية

Image
بينزين - مازوت - كازية

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الاثنين، أسعار المشتقات النفطية وشمل قرار الرفع المازوت الحر، والفيول، وغاز سائل دوغما، والبنزين أوكتان 95 الموزّع على القطاع الصناعي الخاص وبقية القطاعات الأخرى الخاصة، وذلك بناءً على التكاليف الحالية.

وبحسب القرار الصادر، أصبح سعر المازوت الحر 12430 ليرة، والبنزين أوكتان 12720 ليرة.

يُذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أعلنت في 16 تشرين الأول الجاري، عن تخفّيض سعر البنزين أوكتان 95 ليصبح الليتر بـ12200، وتخفيض سعر المازوت الحر ليصبح الليتر بـ11985 ليرة

30-10-2023

أضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف موقعين بريف درعا

نفذ العدو الإسرائيلي فجر اليوم عدواناً جوياً استهدف موقعين عسكريين بريف درعا، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

وذكر مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة الواحدة و35 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً موقعين لقواتنا المسلحة في ريف درعا”.

وأضاف المصدر: إن العدوان أدى إلى “وقوع بعض الخسائر المادية”.