نيسان (أبريل) 2014

30-04-2014

الصحة و"اليونيسيف" توقعان خطة تعاون عام 2014

وقعت وزارة الصحة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" اليوم خطة التعاون لعام 2014 الهادفة إلى تحقيق الوصول المتكافىء إلى خدمات الصحة والتغذية عالية الجودة مع التركيز على المناطق والفئات الأشد احتياجا.
30-04-2014

إرهابيون يغتالون عضو لجنة المصالحة الوطنية بأشرفية الوادي

اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم عبد الرزاق صالحة مدير ثانوية الشهيد أحمد عز الدين في أشرفية الوادي بريف دمشق عضو لجنة المصالحة الوطنية في البلدة.

وذكر مصدر فى قيادة الشرطة الميدانية أن إرهابيين أطلقوا النار على مدير المدرسة أثناء توجهه إلى عمله واستشهد بعد وصوله إلى مشفى المواساة.

30-04-2014

العراق: القضاء على 31 إرهابيا في بابل وقرب الحدود مع سورية

قتل سبعة إرهابيين ينتمون إلى تنظيم ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" الإرهابي وتم العثور على كميات من الأسلحة والأعتدة خلال عملية عسكرية نفذتها القوات الأمنية العراقية شمال بابل جنوب العاصمة بغداد.

وأفاد مصدر في شرطة محافظة بابل في تصريح اليوم لمراسلة سانا في بغداد بأن قوة مشتركة من الجيش والشرطة تمكنت من قتل سبعة مسلحين من تنظيم "دولة الإسلام في العراق والشام" التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي والعثور على كميات من الأسلحة والأعتدة خلال عملية امنية في منطقتي الفارسية والعبد ويس بناحية جرف الصخر 60 كيلومترا شمال بابل مبينا أن العملية تمت بمساندة طيران الجيش.

30-04-2014

قلق روسي من أنباء استخدام جبهة النصرة غاز الكلور في كفر زيتا بحماة

عبرت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها من الأنباء حول استخدام تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي غاز الكلور في كفر زيتا بريف حماة في 11 نيسان الجاري معربة عن أملها بأن "يسمح العمل النزيه للخبراء الدوليين في رسم صورة موضوعية لما حدث وكشف المسؤولين عنه".

30-04-2014

مجلس النواب اللبناني يفشل ثانية في انتخاب رئيس جديد للبلاد

فشل مجلس النواب اللبناني اليوم للاسبوع الثاني على التوالي في انتخاب رئيس جديد للبنان خلفا للرئيس الحالي ميشال سليمان الذي تنتهي ولايته دستوريا في الخامس والعشرين من أيار المقبل.

وأعلن رئيس المجلس نبيه بري رفع جلسة الانتخاب التي تأخر انعقادها عن موعدها المحدد نصف ساعة وذلك "بسبب عدم اكتمال النصاب النيابي" وحدد السابع من أيار المقبل موعدا جديدا لعقد جلسة جديدة.

30-04-2014

إرهابيون يعتدون على خط الغاز العربي المغذي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية

 اعتدت مجموعات إرهابية مسلحة صباح اليوم على خط الغاز العربي المغذي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية بالقرب من منطقة المحسة جنوب القريتين بريف حمص.

وذكر مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية أن الاعتداء التخريبي أدى إلى اندلاع النيران بالخط وحرق نحو4 ملايين متر مكعب من الغاز ما سيؤثر على تغذية عنفات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية الناصرية وتشرين ودير علي.

ولفت المصدر الى ان ورشات الصيانة التابعة للوزارة تقوم بالكشف على الخط في موقع الاعتداء للمباشرة بالاصلاحات اللازمة.

30-04-2014

الأمم المتحدة: لن نسلم مساعدات إنسانية عبر الحدود إلى سورية إلا بموافقة الحكومة السورية

أكدت الأمم المتحدة أنها لن تسلم المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سورية إلا بعد موافقة الحكومة السورية مشيرة إلى أنه لا يجوز لها المشاركة في أنشطة في أرض بلد عضو إلا بموافقة حكومة هذا البلد.

30-04-2014

نهار دموي في دمشق وحمص: 285 ضحية بانفجار سيارتين وسقوط هاون

عاشت دمشق وحمص نهارا دمويا اوقع نحو 300 ضحية من المدنيين بين قتيل وجريح في ما يبدو تصعيدا من جانب الفصائل المسلحة مع استمرار السلطات السورية في استعداداتها لاجراء الانتخابات الرئاسية في الثالث من حزيران المقبل، بالاضافة الى التعبير عن رفضها للتسويات المحلية التي تجري في منطقة حمص.

30-04-2014

«غوغل» تختبر سيارات ذاتية القيادة في الشوارع

أعلنت شركة «غوغل» الأميركية أمس، أنها بدأت اختبار سياراتها ذاتية القيادة في شوارع المدن، وذلك في خطوة جديدة حاسمة على طريق التحدي للوصول إلى جعل التكنولوجيا خاصية أساسية في السيارات.
وذكرت الشركة في مدونتها الرسمية على الإنترنت أنه «بعد عدة سنوات من اختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق السريعة، حيث يسهل بصورة أكبر توقع أحوال القيادة، حولت غوغل منذ العام الماضي تركيزها إلى القيادة في شوارع المدن»، مضيفة أنها اختبرت مؤخراً «القيادة لآلاف الأميال على طرق ماونتن فيو في ولاية كاليفورنيا، وفي حي صغير حيث يقع مقر الشركة على بعد 35 ميلاً جنوب مدينة سان فرانسيسكو».

30-04-2014

تسعير المعجنات واللحوم في دمشق قريباً

أقرّت لجنة تحديد الأسعار في "محافظة دمشق" الأسعار المقترحة من قبل "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق"، والتي شملت أسعار المعجنات واللحوم والخبز السياحي والصمون والسندويش.

وبحسب موقع "تشرين أونلاين" الالكتروني، بيّنت مديرية التجارة أن هذه الأسعار الواردة في محضر اجتماع لجنة تحديد الأسعار، ستقر بعد موافقة محافظ دمشق عليها ومناقشتها مع الجهات صاحبة العلاقة، مشيرةً إلى أنه سيتم إصدار أسعار هذه المواد بشكل نهائي خلال أيام قليلة.

30-04-2014

مركز سوري للصادرات في بغداد وطهران وروسيا قريباً

كشف رئيس "اتحاد المصدرين السوري" محمد ناصر السواح، عن أن إستراتيجية عمل اتحاد المصدرين للأشهر الثلاثة القادمة تتمحور حول إقامة مركز سوري للصادرات في بغداد وطهران في ثلاثة أشهر، ومركز آخر في روسيا ولكنه قد يحتاج لستة أشهر حتى ينجز.

30-04-2014

جائزة للعثور على مهاجم بَجعة

رصدت جماعات أميركية مدافعة عن حقوق الحيوان أمس، جائزة قيمتها عشرة آلاف دولار لمن يدلي بأي معلومات تساعد على العثور على شخص يعتقد أنه قام خلال الشهر الحــــالي بمهاجمة بجعة بنية اللـــون في ولاية كاليفورنيا، في قضية استحوذت على اهتمام الرأي العام الأمـيركي.
وتعتبر بجــع كاليفورنيا البنية من أنواع الطيــــور المهددة بالانقراض، كما تخضع لحماية «قانون معاهدة الطيور المهاجرة» الـدولية.