آذار (مارس) 2006

31-03-2006

شارون ستون: أسهل ما أفعله التعري

قالت الممثلة الاربعينية شارون ستون العائدة الى الشاشة الذهبية بشخصية كاترين تراميل في النسخة الثانية من فيلم الاثارة «غريزة اساسية» انها لا تجد صعوبة في تأدية ادوار العري, اذا كان ذلك ضرورياً للفيلم.
31-03-2006

بريتني تدلل زوجها بـ 60 ألف يورو

أنفقت النجمة الاميركية بريتني سبيرز 60 الف يورو على حفل فاره اقامته لزوجها كيفين فيديرلاين بمناسبة عيد ميلاده الثامن والعشرين. واستأجرت النجمة طائرة خاصة اقلتها وزوجها و15 صديقاً الى لاس فيغاس.
31-03-2006

غادة السمان امرأة عربية وحرة

ضمن سلسلة الاعمال غير الكاملة صدر للكاتبة غادة السمان كتاب حمل عنوان: غادة السمان «إمرأة عربية وحرة» افتتحته بمشاريع اهداءات مثل: الى الذين يؤمنون مثلي ان الوطن طائر, لن يحلق إلا بجناحيه: المرأة والرجل او: اذا كانت المرأة الحرة ترعبك اذا كنت نغمة في كورس الشخير التاريخي
31-03-2006

أصالة وطارق العريان وثّقا زواجهما

قطعت المطربة أصالة الشك باليقين, ووضعت حداً لكل الشائعات التي كانت تطاول حياتها الشخصية, وتوجهت برفقة طارق العريان الى «الشهر العقاري» في وسط القاهرة, ووثقا زواجهما.
31-03-2006

«واوا» هيفاء ودومنيك: «الجنازة حامية والميت...»!!

خلاف هيفاء وهبي ودومنيك حوراني حول «واوا», يصح فيه المثل المعروف: «الجنازة حامية والميت..» فهذه المسخرة التي اطلق عليها زوراً صفة «اغنية», تعدت الغناء الهابط بأشواط, وبلغت حد أذية مشاعر الأطفال الذين كفلت لهم القوانين العربية والعالمية والدولية حق الحماية.
31-03-2006

أيام مخمورة...

الأربعاء الفائت كان يوم المسرح العالمي. وكما نعلم, في كل سنة, توزع رسالة كتبها كاتب مسرحي, وتُقرأ في انحاء العالم في هذا اليوم.
ولقد مُرّرت عبر السنين كلماتٌ ورسائلُ في هذه المناسبة. وكانت كلها, تقريباً, تدور حول الحرية والسلام, وحول أهمية المسرح وجريمة إهماله, سواء عمداً او لأن فنوناً بديلةً أزاحته.
31-03-2006

كمين السنيورة

قبل خمسة عشر شهراً, ما كان أحد يتوقع أن يوماً سيأتي يطالعنا فيه خبر عن مصافحة بين الرئيس السوري ورئيس الوزراء اللبناني, كحدث يستحق التوقف عنده بالتحليل والتأويل, كما حدث الأسبوع الماضي حين تهافتت وسائل الإعلام على بث الخبر مشفوعاً بخلطة من البهارات العجيبة
31-03-2006

نجاح العطار سيدة الثقافة السورية

من فتاة ثائرة في مدرسة الراهبات تتظاهر ضد الانتداب الفرنسي, الى جامعية متفوّقة, الى اول وزيرة للثقافة €أول وزيرة سورية€ الى نائب لرئيس الجمهورية.
31-03-2006

الكونغرس يقر قيودا على مجموعات الضغط في واشنطن

أقر مجلس الشيوخ الأميركي يوم الاربعاء الماضي، أول قيود اساسية على جماعات الضغط لأول مرة، منذ اكثر من عقد من الزمن، ومنع اعضاء تلك الجماعات من تقديم هدايا أو دعوات طعام الى اعضاء الكونغرس، وتقييد الاجراءات الخاصة بتمويل المشاريع الخاصة للاعضاء.
31-03-2006

واشنطن تخسر رهانها على «الثورة البرتقالية» وموسكو تبحث عن البدائل

لا تزال نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة في أوكرانيا، محور الكثير من التعليقات على الصعيدين المحلي والعالمي. وكانت واشنطن وعدد من الدوائر الغربية على مقربة من هذه الانتخابات في محاولة لتبرير الكثير من الهبات التي اغدقتها على نظام الرئيس فيكتور يوشينكو، في محاولة لدعم موقعه قبيل اجرائها.
31-03-2006

واشنطن تكثّف جهودها لعزل طهران وتحضّر لـ «ضربة» إذا فشلت الديبلوماسية

كثفت الإدارة الأميركية أمس جهودها لعزل طهران، فيما تواصلت التحضيرات لإحباط برنامجها النووي اذا فشلت الوسائل السلمية في تحقيق الهدف. جاء ذلك اثر تحديد مجلس الأمن مهلة ثلاثين يوماً لالتزام إيران قرار مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية القاضي بتعليق كل نشاطاتها المتعلقة بتخصيب اليورانيوم.
31-03-2006

واشنطن تشكو الصين الى منظمة التجارة

أعلن المندوب الاميركي لدى منظمة التجارة العالمية روب بورتمان بأن الحكومة الاميركية قدمت امس شكوى على الصين الى المنظمة بسبب الاجراءات التي تتخذها في شأن قطع الغيار الاميركية للسيارات.
31-03-2006

أميركا: 30 سنة سجناً لـ «ابو علي» بتهمة التآمر لاغتيال بوش

اصدرت محكمة ألكسندريا في ولاية فرجينيا الاميركية حكماً بسجن المسلم أحمد عمر أبو علي (30 سنة)، بتهمة التآمر لاغتيال الرئيس جورج بوش، فيما اقر الاميركي الباكستاني الاصل محمد بابار في شهادة ادلى بها في محاكمة سبعة بريطانيين اتهموا بالارهاب في لندن، بأنه اشترى اسلحة وذخائر ومتفجرات
31-03-2006

معلومات عن قوة عسكرية عراقية تخضع للأميركيين وتنفذ «مهمات خاصة»

بعد صمت دام سنتين منذ انتقال السيادة من قوات الاحتلال والادارة المدنية الاميركية الى العراقيين، بدأ مسؤولون في بغداد يتحدثون عن «جيش عراقي ثالث» يضاف الى القوات الحكومية والمتعددة الجنسية، يتلقى أوامره من القيادة الاميركية مباشرة، ويضطلع بتنفيذ «المهمات القذرة». فيما تتنازع السيطرة على البلاد جيوش رسمية وعشرات الميليشيات والجماعات المسلحة.
31-03-2006

اتفاق أميركي إسرائيلي على مقاطعة حكومة حماس

في أول إشارة أميركية علنية الى خطة ايهود أولمرت لرسم الحدود، أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية كوندليسا رايس، في برلين، أن واشنطن لن ترفض دعم خطوات إسرائيلية من طرف واحد، مشيرة إلى أن بلادها دعمت في الماضي خطة الفصل التي كانت خطة من طرف واحد وتم تنسيق تنفيذها مع الفلسطينيين.
31-03-2006

تحويل المعتقلين على خلفية أحداث النوروز إلى القضاء قريباً

التقى وزير الداخلية اللواء بسام عبد المجيد مع وفد من محامي حلب ترأسه رئيس فرع نقابة المحامين، بعد  اعتقال مجموعة من المحامين  على خلفية اعمال الشغب التي حدثت أثناء الاحتفال بعيد النوروز، في حيي الشيخ مقصود والاشرفية بحلب، وابدى  وزير الداخلية تعاونه مع المحامين
31-03-2006

الرئيس التترستاني يغادر سورية والعطري يقول عن الزيارة أنها مهمة جداً

غادر السيد مينمير شايمييف رئيس جمهورية تترستان والوفد المرافق له دمشق أمس الجمعة مختتما زيارة رسمية لسورية استغرقت ثلاثة ايام . وقال شايمييف قبيل مغادرته انه " لمس من الرئيس بشار الاسد كل الدعم للاستثمارات التترستانية فى سورية".