أيّار 2015

31-05-2015

الشرطة الأميركية تقتل شخصين يوميا

كشفت صحيفة واشنطن بوست استنادا الى ارقامها الذاتية لعدم توافر احصاءات وافية على المستوى الفدرالي، أن الشرطة الأميركية قتلت أكثر من شخصين في اليوم هذه السنة كمعدل وسطي.طفل في المكان الذي اعتقل فيه غراي حيث حصلت احتجاجات ضد الشرطة الأميركية (رويترز)

31-05-2015

حريق يقتل 30 طفلا وامرأة في القامشلي

اندلع حريق لا تزال أسبابه مجهولة، في مستوصف طبي في مدينة القامشلي التابعة للحسكة شرق سوريا، أدى إلى مصرع أكثر من 30 طفلا وامرأة. وذلك أثناء حملة تلقيح ضد مرض شلل الأطفال.

 

 

31-05-2015

سنغافورة: قتيل بمحاولة اقتحام فندق ينزل به كارتر

قتلت شرطة سنغافورة شخصاً واعتقلت اثنين آخرين، اليوم الأحد، بعدما اقتحمت السيارة التي كانوا يستقلونها حواجز للشرطة قرب فندق ينزل فيه وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر.
وقالت الشرطة في بيان على صفحتها على موقع "الفايسبوك"، إن الحادث وقع بجوار فندق "شانجري-لا" حيث يُعقد اجتماع يستمر ثلاثة أيام لمسؤولين دفاعيين كبار.

31-05-2015

كاميرون يستعد لإرسال قوات بريطانية لتدريب الإرهابيين المعتدلة” في سورية

كشف مسؤولون عسكريون ومستشارون أمنيون في بريطانيا أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يستعد لإرسال المزيد من القوات البريطانية لتدريب الإرهابيين الذين تطلق عليهم الإدارة الأمريكية تسمية “معارضة معتدلة” في سورية وذلك في تصعيد واضح لمواقفه العدائية الداعمة للإرهاب.

31-05-2015

مقتل جندي سعودي وإصابة 7 في قصف من الأراضي اليمنية على منطقة جازان الحدودية

قتل جندي سعودي وأصيب 7 آخرون في قصف من الأراضي اليمنية على منطقة جازان السعودية الحدودية مع اليمن ردا على الاعتداءات السعودية على اليمن وشعبه.

وذكرت وسائل إعلام يمنية أن “جنديا سعوديا لقي مصرعه إثر تعرض دورية عسكرية في منطقة جازان لقذائف مصدرها الأراضي اليمنية إضافة إلى إصابة 7 جنود سعوديين آخرين”.

31-05-2015

الصحة العالمية تدرب طلاب الطب في حماة

بحث محافظ حماة الدكتور غسان خلف مع إليزابيث هوف الممثلة المقيمة لمنظمة الصحة العالمية في سورية، التعاون القائم بين الجانبين وسبل زيادة دعم المنظمة للبرامج والخدمات الصحية والنهوض بالوقع الصحي للسكان المحليين في مختلف مناطق محافظة حماة، وكذلك المهجرون من المحافظات والمناطق الأخرى وخصوصاً من إدلب وجسر الشغور وأريحا.

31-05-2015

استعادت سمعها وفقدت بصرها

بعد أن عاشت جو ميلن 39 عاماً دون أن تسمع كل من حولها إذ ولدت «صماء» وخلال تلك الفترة راجعت الأطباء والمستشفيات حتى عاد إليها سمعها من خلال عملية جراحية، لكن بعد عام كامل ذهبت لتفحص نظرها بسبب زغللة أحست بها في عينيها. وفاجأها الطبيب بخبر سيئ ستصاب بالعمى بعد فترة.

31-05-2015

الدواجن تشكو من التهريب وخسارتها 12 مليار ليرة بسبب الأزمة

تجاوزت خسائر المؤسسة العامة للدواجن بسبب الأزمة 12 مليار ليرة كخسائر مباشرة وغير مباشرة منها 5 مليارات ليرة مباشرة قيمة مواد ومنشآت في حلب والرقة والمعرة و7 مليارات خسائر غير مباشرة كإنتاج فائت منها 150 مليون بيضة سنويا و750 طن فروج سنوياً.

31-05-2015

186 سفينة زارت طرطوس وأرباح المرفأ مليار ل.س في ربع العام

شهدت الحركة في مرفأ طرطوس تراجعاً نسبياً خلال الفترة السابقة حيث بلغ عدد السفن العاملة فيه يوم أمس /8/ سفن فقط.. في حين كانت عدد السفن المنتظرة /2/ فقط وهذه السفن تحمل الحاويات والرخام والصودا والحديد والقمح والاسمنت الأبيض والذرة وواحدة لشحن الفوسفات.
المدير العام للشركة العامة لمرفأ طرطوس أكد أن عدد السفن التي أمت مرفأ طرطوس خلال الربع الأول من هذا العام وصل إلى /186/ سفينة وبلغ حجم البضائع الواردة خلال الفترة نفسها /841/ ألف طن وبلغت كمية الترانزيت /69/ ألف طن في حين بلغت كمية البضائع المصدرة إلى الخارج /226/ ألف طن.

31-05-2015

«المركز العربي لتوثيق جرائم الإرهاب» يكشف عن وثائق تدين القرضاوي والقره داغي

اعتبرت أمين عام «المركز العربي لتوثيق جرائم الإرهاب والملاحقة القانونية»، هالة أسعد، أنه يجب التمييز بين «محاربة الإرهاب» و«مكافحة الإرهاب» موضحة أن محاربة الإرهاب لن تقضي على هذه «الظاهرة»، وأن القضاء عليها يتم من خلال «مكافحة الإرهاب».

31-05-2015

الجيش يحبط هجوماً لتنظيم داعش على محيط مدينة الحسكة واستهدف مواقع المسلحين في أرياف دمشق ودرعا والقنيطرة

في وقت شنت فيه مقاتلات الجيش العربي السوري طلعات جوية قصفت خلالها مواقع المسلحين في زبدين ودير العصافير وجوبر في الغوطة الشرقية بريف دمشق، سُجل قصف مدفعي من الجيش تجاه مواقع المجموعات المسلحة في خان الشيح، أسفر عن تدمير أوكار ومستودعات أسلحة للتنظيمات الإرهابية بريفي درعا والقنيطرة، في وقت أحبطت وحدات من الجيش هجوماً لتنظيم داعش على محيط الحسكة وقضت على العشرات من التنظيم في ريف المحافظة.

31-05-2015

«خارطة الطريق» التي تم التوصل إليها في «أستانا» ستعلن قريباً من دمشق

أكدت «هيئة العمل الوطني» المعارضة أمس أن «خارطة الطريق التي تم توصل إليها على هامش لقاء أستانا سيتم الإعلان عنها من دمشق خلال وقت قريب»، مشيرة إلى أن «الإعلان عنها من كل الموقعين عليها من قوى وشخصيات من خلال مؤتمر صحفي جار الإعداد له».

31-05-2015

القوات العراقية تضيق الخناق على "داعش" في الرمادي

استعادت القوات العراقية وفصائل "الحشد الشعبي" اليوم السبت، مناطق غرب مدينة الرمادي، في عملية تهدف إلى محاصرة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – "داعش"، الذين سيطروا على المدينة قبل أسبوعين.

وقال عقيد في الجيش العراقي إن "القوات العراقية والحشد الشعبي حرروا مديرية مرور الأنبار، الواقعة على بعد خمسة كيلومترات غرب الرمادي بعد قتال عنيف".
من جهته، قال قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج إن "القوات الأمنية اليوم، ضيقت الخناق على الرمادي، من مديرية المرور غرباً وجامعة الأنبار جنوباً، إلى باقي أسوار مدينة الرمادي من الجهات الأخرى".

31-05-2015

نظام أردوغان يفرض حظرا على نشر أي أنباء عن فضيحة شاحنات الأسلحة الموجهة للإرهابيين في سورية

فرض نظام رجب طيب أدوغان حظرا على نشر أي أنباء تتعلق بقضية شاحنات جهاز المخابرات التركي التي كانت تنقل السلاح والمعدات العسكرية الى التنظيمات الارهابية في سورية وكذلك حظرا على بث شريط الفيديو الذي نشرته صحيفة جمهورييت التركية أمس بهذا الخصوص.

31-05-2015

الأمن اللبناني يوقف إرهابيين سوريين بالبقاع ينتميان لـ “داعش”

أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية إرهابيين سوريين ينتميان إلى تنظيم /داعش/ الإرهابي بينما لاذ ارهابي ثالث بالفرار خلال مداهمة منازلهم فجر اليوم.

وجرت عملية المداهمة الامنية في بلدتي بدنايل وتمنين في بعلبك في البقاع شرق لبنان حيث تم القبض على ارهابيين اثنين بينما فر ارهابي ثالث الى جهة مجهولة.

وكان الجيش اللبناني أوقف أمس إرهابيا في البقاع الشمالي ينتمي إلى تنظيم /داعش/ الإرهابي وعثر بحوزته على زيه الأسود في حقيبته كما أوقف الجيش خلال الأشهر الماضية عشرات الأشخاص المطلوبين بتهم مختلفة.

وكالات

31-05-2015

قرار بتشكيل المحاكم العمالية بريف دمشق ودرعا وحمص

أصدر وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد قرارا بتشكيل المحاكم العمالية في محافظات ريف دمشق ودرعا وحمص وفقا لأحكام المرسوم التشريعي رقم /64/ لعام /2013/.

ويتضمن القرار أسماء رؤساء وأعضاء المحاكم العمالية الأصلاء والاحتياط والملازمين في المحافظات المذكورة.