آذار (مارس) 2011

31-03-2011

سلسلة توجيهات رئاسية لإنهاء مسببات الأزمة في سوريا قبل نهاية نيسان

بتوجيه من الرئيس بشار الأسد شكلت القيادة القطرية لجنة تضم عدداً من كبار القانونيين لدراسة وإنجاز تشريع يضمن المحافظة على أمن الوطن وكرامة المواطن ومكافحة الإرهاب وذلك تمهيداً لرفع حالة الطوارئ على أن تنهي اللجنة دراستها قبل 25 نيسان 2011.
31-03-2011

حكومة الكويت تقدم استقالتها باجتماع استثنائي

تقدمت رئيس الحكومة الكويتية المستقيلة ناصر الصباحالحكومة الكويتية باستقالة جماعية إلى أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء الخميس، وفق ما أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، روضان الروضان، في أحدث أزمة سياسية تواجهها الدولة الخليجية.

31-03-2011

التوقيت الصيفي بدءاًمن الغد

تذكر رئاسة مجلس الوزراء بموعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي وذلك يوم غد الأول من نيسان حيث تقدم الساعة ستون دقيقة في منتصف هذه الليلة ليلة الخميس في31-3 آذار الجاري.
31-03-2011

مجلس الأمن يعاقب غباغبو وقوات وترة تنتشر في ساحل العاج

وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع على فرض عقوبات على الرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو وزوجته ومرافقيه، ومنح المجلس قوات حفظ السلام الدولية في ساحل العاج سلطات أكبر لحماية المدنيين، فيما واصلت قوات موالية للرئيس المنتخب تقدمها واحتلت أجزاء كبيرة من العاصمة الإيفوارية.
31-03-2011

"أريان" تلغي إطلاق أول قمر إماراتي بآخر لحظة

أوقفت شركة "أريان سبيس" الفضائية مهمة إطلاق أول قمر صناعي مملوك لدولة الإمارات العربية المتحدة، في اللحظة الأخيرة فجر الخميس، بعد اكتشاف مشاكل فنية في الصاروخ "الحامل"، دون أن تعلن عن موعد جديد لإتمام عملية الإطلاق.

31-03-2011

المصارف المتعثرة بأمريكا تقترب من ألف

أظهرتأعداد المصارف المتعثرة تواصل الارتفاع أرقام السلطات المالية الاقتصادية أنه بعد عامين ونصف من بداية الأزمة الاقتصادية وانهيار مصرف "ليمان براذرز" الشهير فإن عدد المصارف الأمريكية التي تواجه أزمات حقيقية تتراوح بين الإفلاس وطلبات الحماية قد اقترب من الألف.

31-03-2011

تظاهرة للسماح بالغش

تظاهرت مجموعة من أولياء الأمور والمدرسين خارج مركز للاختبارات الدراسية في شاباني بوسط نيبال، للمطالبة بالسماح لأولادهم بالغش أثناء امتحانات نهاية العام المصيرية.
31-03-2011

سجن يموّل نفسه

سلك أحد السجون الأميركية طريقاً جديداً في تمويل نفسه، وذلك عبر الإعلانات. وذكرت صحيفة “بوفالو نيوز” أن سجن مقاطعة ايري كاونتي شمال ولاية نيويورك يعرض مقاطع إعلانية مصورة يومياً على شاشات كبيرة عن محامين ومكاتب كفالة،
31-03-2011

أدونيس: في ضوء اللحظة السورية

اليوم، ينكشف الواقع العربي، عِبْر سورية، على وجههِ الأكثر صحّةً ودقةً. فحيث يكون التاريخ أشدّ كثافة وتعقيداً، تكون تحولاته أكثر إضاءة وكشفاً. وسورية مُلتقى الروافد البشرية والحضارية، منذ أكثر من خمسة آلاف سنة. وهي، إذاً، ملتقى الإبداعات والتخطيات،
31-03-2011

نزيه أبو عفش: كم من البلاد أيتها الحرية

أنشد الحريّةخلال أمسيته البيروتية منذ عقود. حملها على ظهره وطناً مستحيلاً حتّى «اليأس»... وإذا بالربيع يلوح لبلاده خلف طبقة كثيفة من ضباب الحيرة والقلق. كان الشاعر في «مسرح المدينة»، بيروت، ضيفاً على «نادي الساحة » حين التقت يوميّاته نبض الشارع

31-03-2011

استقرار سعر صرف الليرة السورية

افتتح الدولار الأميركي تداولاته الأسبوعية مقابل الليرة السورية عند مستوى 46.89 ليرة للدولار و أغلق عند مستوى 47.18 ليرة للدولار بارتفاع بلغ 29 قرشاً أي بمعدل 0.61٪
31-03-2011

القبض على عصابة امتهنت سرقة المعدات الزراعية

ألقى فرع الأمن الجنائي بحماة، القبض على عصابة ارتكبت أكثر من 40 سرقة، شملت معدات زراعية وقطع محركات ديزل ومستلزماتها، وذلك بخطة وضعها العميد عبد الحكيم وردة رئيس الفرع مع الرائد شادي سلام ضابط البحث الجنائي، للقبض على هذه العصابة بالتنسيق والتعاون مع مكاتب البحث الجنائي في مناطق المحافظة.
31-03-2011

علماء الدين المغاربة متشبثون" بالملك "روح الأمة"

دخل علماء الدين المغاربة على خط الإصلاحات الدستورية الجارية في البلاد . وأكد المجلس العلمي الأعلى في بيان تشبث علماء المغرب “بإمارة المؤمنين في وجودها الشامل وتفعيلها الكامل، واعتبارهم لها في الأمة بمثابة الروح من الجسد”، وأضاف البيان أن مساندة العلماء لإمارة المؤمنين ليست شيكا على بياض .
31-03-2011

محاولة جديدة لطرح قانون يجرم إرتداء النقاب في بلجيكا

وافقت لجنة في البرلمان البلجيكي أمس الأربعاء على مشروع قانون يجرم ارتداء النقاب أو أي أنواع أخرى من الحجاب تخفي الوجه، في محاولة لاستعادة الجهود الرامية لفرض الحظر بعد نحو عام من إعاقتها متأثرة بأزمة حكومية .
31-03-2011

دعوات عبر فايسبوك لإلغاء وزارة الإعلام

مع الإعلان عن قانون إعلام جديد، واستباقاً لتشكيلصورة المجموعة للمصمم عمران الملحم حكومي جديد في سوريا يفترض أن يناط به تنفيذ برنامج إصلاحات سياسية واقتصادية، كانت أعلنته القيادة السياسية السورية، يأمل أعضاء مجموعة مفتوحة على موقع «فايس بوك» بإلغاء وزارة الإعلام في سورية واستبدالها بهيئة وطنية ناظمة للنشر. 

31-03-2011

محاربة النار بالكهرباء

تابعوا الموضة يا رجال الإطفاء، وانسوا خراطيم المياه لأنها ستصبح بالية. فرجال الإطفــاء المستقبليين ربما سيحاربون النيران بالموجات الكهربائية.