مصرع السحار وسحوم وسريول وشاهر ودقدوقة والجزار وأبو كاسم وأبو عبد الله المدوكي وحمزة وأسامة المسلاتي والجيش يطهر قرى شمال اللاذقية من شراذم الأعراب "المجاهدين"

19-08-2013

مصرع السحار وسحوم وسريول وشاهر ودقدوقة والجزار وأبو كاسم وأبو عبد الله المدوكي وحمزة وأسامة المسلاتي والجيش يطهر قرى شمال اللاذقية من شراذم الأعراب "المجاهدين"

أعادت وحدات من الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى قرى الحمبوشية والبلوطة والشيخ نبهان والخراطة والجنزورية وبارودة وجبل الشعبان في ريف اللاذقية الشمالي، فيما دمرت وحدات أخرى منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون للإرهابيين وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين في حلب وريف دمشق.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش أعادت في عملية نوعية نفذتها اليوم الأمن والاستقرار إلى قرى الخراطة والخنزورية وبارودة وأحكمت سيطرتها على جبل الشعبان بالكامل في ريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف المصدر إنه تم خلال العملية القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية وتدمير رشاشات ثقيلة وعتاد متنوع.

وأضاف المصدر إن وحدات الجيش صادرت أسلحة وذخيرة متنوعة للإرهابيين الذين قضوا قتلى تحت ضربات جنودنا البواسل وضبطت مستودعا يحوي كميات كبيرة من الذخائر.

وفي وقت سابق اليوم قال مصدر مسؤول إن وحدات من الجيش أعادت الأمن والاستقرار إلى قرى الحمبوشية والبلوطة والشيخ نبهان في ريف اللاذقية الشمالي بعد أن قضت على إرهابيين تسللوا إليها وارتكبوا أعمال قتل وسلب ونهب واعتداء على الأهالي. وأضاف المصدر إنه تم إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى بعضهم من الجنسية التونسية ومن بينهم أبو عبد الله المدوكي وحمزة المسلاتي وأسامة المسلاتي إضافة إلى أحمد نجم.

وكانت وحدات من الجيش أعادت أول أمس الأمن والاستقرار إلى قريتي بيت الشكوحي وأبو مكة وتلالها بريف اللاذقية الشمالي.

في حلب وريفها دمرت وحدات من الجيش منصات اطلاق صواريخ ومدافع هاون للإرهابيين وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد أوكارهم وتجمعاتهم. وأفاد مصدر مسؤول إنه تم إحباط محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل الى المناطق الآمنة في أحياء سيف الدولة والزبدية والأشرفية وقرب مسبح حلب في بستان الباشا وقضت على معظم أفرادها.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش دمرت منصات اطلاق صواريخ ومدافع هاون واسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارات للإرهابيين في قريتي كويرس والجديدة بريف حلب الجنوبي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير تجمعات وعتاد لإرهابيين على طريق المسلمية وقرب معملي البيرة والسجاد ومطحنة الفيصل في محيط قرية دير جمال إضافة إلى القضاء على أعداد منهم كانوا متحصنين في جمعية الصحفيين السكنية بمنطقة خان العسل ومدرسة الإبداع في قرية بيانون بريف حلب الجنوبي الغربي.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت منصات إطلاق صواريخ في قرية الدويرينة بريف حلب الجنوبي في حين نفذت وحدات أخرى عدة عمليات نوعية دمرت خلالها أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارات للإرهابيين في قرية تادف جنوب مدينة الباب.

إلى ذلك تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة وتدمير أسلحتها وأدوات إجرامها على طريق الباب حلب وعلى طريق الأتارب حلب بريف حلب الشمالي الشرقي.

في ريف دمشق قضت وحدات من الجيش على أعداد من إرهابيي ما يسمى "لواء البراء" و"جبهة النصرة" في سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في قرى وبلدات بالغوطة الشرقية والريف الجنوبي من محافظة ريف دمشق أسفرت أيضا عن تدمير مدفع هاون ورشاشات ثقيلة.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش قضت في عملية نفذتها اليوم في مزارع الشيفونية بمنطقة دوما على "راتب سريويل" متزعم مجموعة إرهابية فيما يسمى "لواء البراء" ومعظم أفراد مجموعته في حين دمرت وحدة ثانية وكرا لإرهابيين ينتمون لمجموعة تنتمي لـ "جبهة النصرة" وأوقعتهم قتلى من بينهم "محمد المليح".

وأضاف المصدر إنه تم تكبيد مجموعات إرهابية مسلحة شرقي شركة دايا وقرب تجمع المدارس في مدينة حرستا خسائر فادحة ومن بين القتلى الإرهابي "بسام حرستاني" في حين واصلت وحدات من الجيش ملاحقتها لإرهابيي "جبهة النصرة" في بلدة الذيابية بالريف الجنوبي لدمشق ودمرت لهم أسلحة رشاشة ومدفع هاون وأوقعت عددا منهم قتلى من بينهم "يامن أسعد".

وفي بلدة الحسينية دمرت وحدة من الجيش وكرا للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخائر متنوعة وأردت جميع من فيه قتلى من بينهم "أسعد اليحيى" بينما أسفرت عملية نوعية عن تدمير رشاش ثقيل ومقتل معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة حجيرة ومن القتلى "طارق الأحمد" و"أيمن دقدوقة".

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش عملياتها في مدينة داريا على أكثر من محور ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم إرهابي يدعى "شاهر" ويلقب بـ "أبو عمران" وآخر يلقب "أبو كاسم".

في سياق آخر استشهد مواطن جراء استهدافه برصاص إرهابيين قرب وحدة المياه في منطقة حرستا بريف دمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أمس أن مجموعة إرهابية استهدفت سيارة خاصة بنيران قناصاتها قرب وحدة مياه حرستا ما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين داخل السيارة.

كما أصيب أربعة مواطنين إثر اعتداء إرهابي بقذائف الهاون أطلقها إرهابيون مساء اليوم على مدينة جرمانا بريف دمشق وألحقت أضرارا مادية بممتلكات الأهالي. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون سقطت على سطح بناء خلف الفرن الآلي بمدينة جرمانا ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجروح نقلوا على إثرها إلى المشفى كما تسببت بأضرار مادية في المكان.

في حماة قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش صادرت أسلحة وذخيرة متنوعة خلال مداهمتها وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في حي الفيحاء. وأضاف المصدر إنه تم خلال عملية المداهمة القضاء على معظم أفراد المجموعة الإرهابية ومن بينهم "هشام عبد الرزاق السحار" متزعم المجموعة.

وأوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في قرى وبلدات بدرعا وأحبطت محاولتهم تفجير عبوات ناسفة قرب جسر تبنة في ريف درعا الشمالي.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على مجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية في مدينة درعا ومن بين القتلى عبد المعين عليان وطلال سحوم وسالم عبدالله المحمد وأحمد عبد القادر الحمد ومحمد صالح اللباد وباسل المحاميد. وأضاف المصدر إنه تم إحباط محاولة إرهابيين تفجير أربع عبوات ناسفة زنة الواحدة 50 كيلوغراما قرب جسر تبنة في ريف درعا الشمالي كانت معدة للتفجير عن بعد.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش دمرت أوكارا للإرهابيين في طفس وعين ذكر وصيدا والبصالة ونوى وتسيل وداعل ما أدى إلى القضاء على جميع من فيها ومن بينهم محمد عبدالله المذيب وأحمد محمود الجباوي ومحمد عبد الله الخطاب وجاسم أحمد النابلسي ومحمود أحمد الجزار وعبد الحكيم الحوراني.

إلى ذلك قال مصدر مسؤول في درعا إن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى في قرى وبلدات عين ذكر وصيدا وداعل والبصالة ونوى وتسيل بريف درعا ومن بين القتلى سليم أحمد الزعبي وعبدالله أبازيد.

وفي إطار استهدافها للمنشآت العامة والخدمية والبنى التحتية اعتدت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم على خزانات المازوت والبنزين في فرع محروقات بالحسكة ما أدى إلى تخريبها ووقوع خسائر كبيرة. وذكر مدير فرع محروقات بالحسكة المهندس محمود شيخو أن الاعتداء الإرهابي أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة بخزان يحتوي 500 ألف ليتر من مادة المازوت ونشوب حريق كبير دون وقوع إصابات بين العاملين. ولفت شيخو إلى أن عناصر الاطفاء سيطروا على الحريق رغم تعرضهم لنيران الإرهابيين الذين حاولوا منعهم من إطفاء الحريق.

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش اليوم قتلى ومصابين بين أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في حمص وإدلب وصادرت أجهزة اتصال لاسلكية كانت بحوزتهم في ريف مدينة تدمر. وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين قرب سد حنورة والبيارات الغربية وقرية منوخ في تدمر وصادرت أجهزة اتصال لاسلكي وقاذف ب/10/ كان بحوزتهم. وأضاف المصدر إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء القصور والقرابيص والوعر القديم ومحيط جامع الزعفرانة في باب السباع إضافة إلى تدمير رشاش ثقيل في قرية عين حسين وأوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة في قريتي برج قاعي وتلدو بالحولة.

وفي إدلب أفاد مصدر مسؤول بأن وحدات من الجيش العربي السوري قضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في كفررومة وخان السبل وحيش وجبل الأربعين وبزابور ودمر اسلحتهم وعتادهم.

من جهة أخرى استشهد مواطن وأصيب آخرون جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على قرية الأشرفية بناحية تلبيسة في ريف حمص. وذكر مصدر مسؤول أن عدة قذائف أطلقها إرهابيون سقطت الليلة الماضية على منازل المواطنين والأهالي في القرية ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين إضافة إلى إلحاق أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...