مصرع قا شوش و دشاش والتونسيين نايف متعب العشقان ومحمد حطيل العتيبة والاردنيين محمد عبد الله محمد علي الزور وحسين خضر والسعودي مشعل فهد الطريفة

10-08-2013

مصرع قا شوش و دشاش والتونسيين نايف متعب العشقان ومحمد حطيل العتيبة والاردنيين محمد عبد الله محمد علي الزور وحسين خضر والسعودي مشعل فهد الطريفة

تصدت وحدات من قوات الجيش العربي السوري لمجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية في كفر شلايا بريف إدلب وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت عددا من أوكار الإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وصادرت 30 لغما مضادا للدروع في ريف درعا كما دمرت مستودع صواريخ في منطقة السعن في ريف حمص وأحبطت محاولة تسلل مجموعات إرهابية مسلحة إلى معامل الشيخ سعيد ومرآب مشفى الكندي والمحطة الحرارية في الريف الجنوبي لحلب.
فقد تصدت وحدة من قوات الجيش لمجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية في كفر شلايا بريف إدلب وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين فيما لاذ من تبقى بالفرار.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات وأوكار الإرهابيين في كل من بداما وأرنبة وسراقب ومعمل الويس على طريق سراقب وحرنبوش وتفتناز وشيخ يوسف وبنش ومجدليا وكفر جالس وجنوب تل سلمو والبويطي والبراغيثي ومعرة النعمان وكفر روما وقضت على أعداد منهم ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

في درعا وريفها أوقعت وحدات من الجيش اليوم قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين ودمرت عددا من أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية وصادرت 30 لغما مضادا للدروع في الجبيلية.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في كل من درعا البلد وتل شهاب وجملة وتبنة والجبيلية ونوى والبصالة وتسيل وعين ذكر وصيدا الجولان وانخل وحيط بريف درعا ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير أدوات إجرامهم. وأضاف المصدر إن من بين القتلى الإرهابيين التونسيين نايف متعب العشقان ومحمد حطيل العتيبة والاردنيين محمد عبد الله محمد علي الزور وحسين خضر والسعودي مشعل فهد الطريفة ومحمد حكمت المسالمة مما يسمى لواء التوحيد. ولفت المصدر إلى أن وحدة أخرى من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين أثناء محاولتهم الاعتداء على نقاط عسكرية في ريف درعا الجنوبي من بينهم عبد الله ابو زريق الملقب قاشوش درعا تابع لما يسمى كتيبة المثنى ودمرت رشاشا ثقيلا.

ودمرت وحدات من الجيش مستودع صواريخ وأسلحة وذخيرة في منطقة السعن وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى في أحياء وقرى وبلدات بريف حمص.
وأفاد مصدر مسؤول إنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في أحياء جورة الشياح والقرابيص والورشة وباب هود والقصور والحميدية بمدينة حمص. وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش دمرت مستودعا يحتوي أسلحة وذخيرة وصواريخ للإرهابيين في مزارع كرم شمسي في منطقة السعن في حين قضت وحدة ثانية على تجمعات لإرهابيين في الدار الكبيرة والغنطو وتلبيسة ومقرب وكفرلاها وكيسين والرستن ودير فول بريف حمص.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارات على طريق عقرب تلدهب بينما تصدت وحدة ثانية لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على حواجز للجيش في قرية عين الدنانير بمنطقة المشرفة وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.
إلى ذلك تم تدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وعتاد وذخيرة شرقي المركز الثقافي في بلدة تلبيسة إضافة إلى القضاء على أعداد كبيرة منهم.

في ريف حلب أوقعت وحدات من الجيش اليوم قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين وأحبطت محاولة تسلل مجموعات إرهابية مسلحة إلى معامل الشيخ سعيد ومرآب مشفى الكندي والمحطة الحرارية في الريف الجنوبي. وأفاد مصدر مسؤول إنه تم تدمير تجمعات وعتاد للإرهابيين شرق مركز المرور في قرية كويرس ورسم العبود في ريف حلب الجنوبي الشرقي إضافة إلى القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين في منشرة البابلي بقرية ماير في الريف الشمالي الغربي. وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش دمرت أسلحة وذخيرة للإرهابيين كانت محملة بسيارات في قرى الدانة والكماري واتارب بريف حلب الجنوبي الغربي بينما أوقعت وحدة ثانية قتلى ومصابين بين أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة خان العسل.

وفي ريف حلب الشمالي الغربي قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات أجنبية في قرى حريتان وحيان ومنغ بينما تم إحباط محاولة تسلل افراد مجموعة ارهابية مسلحة إلى مرآب مشفى الكندي وإيقاع قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين قرب معمل السجاد في محيط المشفى.
وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير وكر للإرهابيين في قرية المنصورة بما فيه من عتاد وأسلحة وذخيرة بينما تصدت وحدة من الجيش لمحاولة افراد مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من اتجاه شركة الكهرباء إلى معامل الشيخ سعيد وأوقعتهم قتلى.

وفي ريف حلب الجنوبي الشرقي تصدت قوات حماية المحطة الحرارية لمحاولة افراد مجموعة ارهابية مسلحة الاعتداء على المحطة وأوقعتهم قتلى ودمرت عتادهم وذخيرتهم وأسلحتهم.

إلى ذلك استشهد مواطنان وأصيبت امرأة وطفل بجروح جراء تفجير إرهابيين عبوة ناسفة في منطقة السفيرة بريف حلب الشرقي.

في مدينة حلب قال مصدر مسؤول "إن وحدة من قوات الجيش تصدت لإرهابيين حاولوا التسلل إلى حي بستان الزهرة وكبدتهم خسائر كبيرة". وأضاف المصدر  "إنه تم إيقاع معظم الإرهابيين قتلى قرب جامع حذيفة بن اليمان وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وقضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين في سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في الغوطة الشرقية وريف دمشق ودمرت أدوات إجرامهم. وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في حيي برزة والقابون ودمرت أسلحتهم وعتادهم ومن بين القتلى محمود السرمداني في حين اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعة إرهابية مسلحة قرب مبنى المواصلات في جوبر ما أدى إلى مقتل معظم أفرادها من بينهم عبد الله دوارة.

وأضاف المصدر أنه تم القضاء على إرهابيين كانوا متحصنين في مستودعات مؤسسة الإسكان ووحدة تعبئة الغاز في منطقة عدرا ومن بين القتلى محمد السباع متزعم إحدى المجموعات الإرهابية إضافة إلى تدمير تجمعات للإرهابيين في مزارع دوما وقرب شركة كارد للسيارات في حرستا ومن بين القتلى عمر دشاش و كمال محي الدين.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية ضد وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في دير سلمان بالغوطة الشرقية وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين من بينهم المدعو ابو صلاع في حين دمرت وحدة من الجيش أسلحة رشاشة وبنادق حربية آلية وأوكارا للإرهابيين في بلدة حجيرة وأوقعت قتلى بين صفوفهم منهم جمال العيسى.

إلى ذلك لاحقت وحدات من الجيش مجموعات تنتمي لـ "جبهة النصرة" في مزارع ريما وحيي الصالحية والقاعة وطريق ابو فاروق وبلدة راس العين في منطقة يبرود واوقعت العديد من القتلى بينهم.

في سياق آخر استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون بجروح إثر سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون مساء اليوم على حي الدخانية السكني بريف دمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثلاث قذائف هاون سقطت بالقرب من مدرسة الفضيلة والعلم الابتدائية بحي الدخانية ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين وإلحاق أضرار مادية بسيارتين كانتا مركونتين في المكان.

وأصيب ثلاثة مواطنين بجروح إثر سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على سوق الهال بمنطقة الزبلطاني في دمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون سقطت على سوق الهال بمنطقة الزبلطاني أسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين بجروح نقلوا اثرها الى المشفى احداها خطيرة كما الحق الاعتداء الإرهابي أضرارا مادية بأحد المحلات التجارية في السوق.
وأضاف المصدر أن قذيفتي هاون سقطتا خلف جامع الثقفي في منطقة باب توما واسفرتا عن اضرار مادية بسور احد المنازل دون وقوع إصابات.

وقال مصدر مسؤول إن وحدة من الجيش العربي السوري اشتبكت اليوم مع مجموعات إرهابية مسلحة في حيي الرشدية والحويقة ما أسفر عن إيقاع أعداد كبيرة منهم قتلى من بينهم منير الهجر أحد متزعمي "جبهة النصرة" في المدينة. وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش نفذت عدة عمليات نوعية ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين في أحياء الجبيلة والعرفي والصناعة ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وأدوات إجرامهم.

في سياق آخر استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة اليوم على طريق الناقور البحصة بريف حماة. وأفاد مصدر مسؤول بحماة أن إرهابيا انتحاريا فجر نفسه بسيارة مفخخة قرب مزرعة الثورة على طريق الناقور البحصة ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية في المكان.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت اليوم مع إرهابيين حاولوا الاعتداء على حواجز عسكرية في قرى الرصيف والعزيزية والجيد بمنطقة الغاب وأوقعت العديد من القتلى في صفوفهم. ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن تدمير راجمة صواريخ ورشاش ثقيل كان بحوزة الإرهابيين.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...