مصرع الزناتي وأبو الزبير المغربي وعليوة الليبي ونمورة وسريول وعواطة وصويص وسلمون وميليشيات المعارضة تمطر أحياء دمشق بالقذائف أثناء توجه المواطنين لزيارة موتاهم أول أيام العيد

09-08-2013

مصرع الزناتي وأبو الزبير المغربي وعليوة الليبي ونمورة وسريول وعواطة وصويص وسلمون وميليشيات المعارضة تمطر أحياء دمشق بالقذائف أثناء توجه المواطنين لزيارة موتاهم أول أيام العيد

أعادت وحدات من الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى قرية بلاطة في ريف اللاذقية الشمالي وأوقعت قتلى ومصابين بين الإرهابيين في عدد من القرى والبلدات بريف دمشق بعضهم متزعمو مجموعات إرهابية ومرتزقة من جنسيات أجنبية، فيما دمرت وحدات أخرى مدفعا مضادا للطيران ورشاشات ثقيلة وأوكارا للإرهابيين وأحبطت محاولة بعضهم التسلل إلى المدينة القديمة في حلب وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.
وحدات من الجيش العربي السوري تعيد الأمن والاستقرار إلى قرية بلاطة في ريف اللاذقية الشمالي
فقد أعادت وحدات من الجيش اليوم الأمن والاستقرار إلى قرية بلاطة وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في عدد من قرى ريف اللاذقية الشمالي.

 وأفاد مصدر مسؤول إنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في بلدة سلمى وقرى الخراطة وأوبين والشيخ نبهان ومحيط قمة النبي شعيا وأطراف بساتين قرية ستربة وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش أعادت الأمن والاستقرار إلى قرية بلاطة بعد أن قضت على اخر تجمعات الإرهابيين فيها وفككت عشرات العبوات التي زرعها الإرهابيون في الطرقات العامة وبين منازل المواطنين قبل أن يقضوا تحت ضربات جنودنا البواسل.

وكانت وحدات من الجيش أعادت في وقت سابق من الأسبوع الجاري الأمن والاستقرار إلى قرى بيت الشكوحي وتلا وكفرية وستربة وعرامو في ريف اللاذقية.

واستهدفت وحدة من قوات الجيش مجموعة إرهابية مسلحة في قرية دورين التابعة لناحية صلنفة في ريف اللاذقية ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين بينهم جنسيات غير سورية.

وذكر مصدر عسكري أن من بين الإرهابيين القتلى المغربي كريم آية المأمون الملقب أبو الزبير المغربي والليبي محمد علي عليوه درز الملقب ابو عبد الرحمن المصراتي والتونسي أبو أشرف التونسي وأحمد نمورة متزعم ما يسمى كتيبة أسود جبلة إضافة إلى ثلاثة إرهابيين مما يسمى لواء أحباب الله وهم الملقب أبو الياس والملقب أبو أحمد ومحمد الأحمد.

في ريف دمشق أوقعت وحدات من الجيش اليوم قتلى ومصابين بين الإرهابيين في عدد من القرى والبلدات بعضهم متزعمو مجموعات إرهابية ومرتزقة من جنسيات أجنبية ودمرت أسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم. وأفاد مصدر مسؤل أن وحدة من الجيش واصلت ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في المزارع المحيطة ببلدتي البحارية والقاسمية بالغوطة الشرقية وأوقعت قتلى بين أفرادها من بينهم "غسان بلور ومحمد سراقبي" بينما دمرت وحدة ثانية تجمعا للإرهابيين في المزارع المحيطة ببلدتي الأحمدية والزمانية وقضت على معظمهم من بينهم "كمال الخطيب ومعاذ كوكش".

وأضاف المصدر إنه تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين خلال عمليات نوعية لوحدة من الجيش في بلدتي زملكا وعربين أسفرت عن القضاء على أعداد منهم من بينهم "عصام الزين وضياء عبد الكريم حسون".

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش قضت على متزعم مجموعة إرهابية مسلحة المدعو "محمد يونس الطباع" ومعظم أفراد مجموعته ومن بينهم "عبد المجيد سريول" في مزارع عالية بمنطقة دوما في حين أردت وحدة من الجيش عددا من الإرهابيين قتلى في جوبر من بينهم "ياسين عمر دلال وعماد عبد الرحمن عواطة".

وفي بلدة الذيابية تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة معظم أفرادها من جنسيات أجنبية ومن بينهم الإرهابي الأردني "أمجد خليل علي الشيخ الزناتي ومحمد زكريا الخطيب" إضافة إلى إيقاع عشرات الإرهابيين المرتزقة في عملية نوعية ضد أحد أوكارهم في مدينة يبرود.

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش عملية نوعية ضد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة سعسع أسفرت عن تدمير مواد متفجرة وقنابل وأسلحة وذخيرة متنوعة كانت محملة بسيارات إضافة إلى ايقاع أعداد من أفرادها قتلى ومصابين.

في سياق آخر استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفتي هاون على المنازل السكنية في منطقة السيدة زينب بريف دمشق. وأفاد مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون سقطتا في محيط فندق الشيرازي وبناء الهدى بمنطقة السيدة زينب ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين بينهم طفل وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة. وأضاف المصدر إن الاعتداء الإرهابي أدى إلى إلحاق أضرار مادية في عدد من الأبنية السكنية والسيارات المركونة في المكان. واستهدف إرهابيون بقذائف هاون منازل المواطنين في حيي القصور والقصاع وشارع بغداد بدمشق ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات دون وقوع إصابات. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون سقطت مقابل ملبوسات مارينا على امتداد المشفى الفرنسي فيما سقطت قذيفة ثانية خلف مشفى الهلال الاحمر وألحقتا أضرارا مادية في الممتلكات. وأضاف المصدر إن قذيفة هاون سقطت قرب كنيسة فاطمة في حي القصور وتسببت بأضرار مادية في المكان.

في حلب دمرت وحدات من الجيش اليوم مدفعا مضادا للطيران ورشاشات ثقيلة وأوكارا للإرهابيين وأحبطت محاولة بعضهم التسلل إلى المدينة القديمة وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم. وأفاد مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة الليرمون بريف حلب الغربي وقضت على جميع أفرادها في حين دمرت وحدات أخرى تجمعات للإرهابيين في منطقة خان العسل بما فيها من أسلحة وذخيرة. وأضاف المصدر إنه تم تدمير مدفع عيار 23 مم مضاد للطيران علىطريق الكاستيلو وكميات من الأسلحة والذخيرة كانت محملة بسيارات للإرهابيين شمال بلدة كويرس وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في حين قضت وحدات من الجيش على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة كانوا يرتكبون أعمال قطع للطرقات وسلب ونهب على طريق حريتان حلب وطريق عندان /الدانة ودمرت عتادهم وأسلحتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش قضت في كمين محكم على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في محيط معمل فلاحة قرب مخيم النيرب ودمرت عتادهم ورشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم.

وفي ريف حلب الشمالي اشتبكت وحدات من الجيش مع إرهابيين على طريق المسلمية وفي العويجة ومحيط مشفى الكندي وقرب معملي الزجاج والسجاد ومبنى الزراعة وبرج /ام تي ان/ ما أدى الى إيقاع العشرات منهم قتلى ومصابين وتدمير عتادهم. ولفت المصدر إلى أنه تم إحباط محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى شرق الجامع الأموي الكبير والقضاء على أفرادها بالكامل في حين دمرت وحدة من الجيشل أوكارا لإرهابيين في حيي تل الزرازير وبستان القصر بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد.

إلى ذلك انفجرت سيارة أثناء قيام إرهابيين بتفخيخها داخل أحد أوكارهم في معارة الأرتيق بريف حلب ما أدى إلى مقتل جميع الإرهابيين داخل الوكر وتدميره بالكامل.

وفي حمص تصدت وحدات من الجيش لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية في منطقة الحولة وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين من بينهم متزعم ما يسمى "لواء الفتح". وأفاد مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش دمرت تجمعات وعتادا للإرهابيين في قرية الزعفرانة بمنطقة الرستن وأوقعت قتلى بين صفوفهم من بينهم خالد هلال متزعم ما يسمى لواء الفتح وعبد الله صويص وأحمد السلمون.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة قرب جامع المحمود في الرستن والمزارع الواقعة بين قريتي الشنية والطيبة الغربية بمنطقة الحولة وشمال شرق قرية العامرية ومزارع "آل العوض" بمنطقة المشرفة إضافة إلى تدمير وكر للإرهابيين يحتوي أسلحة وذخيرة وأدوات طبية قرب دار السعادة للمسنين شرق تلبيسة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت تجمعات للإرهابيين في أحياء جورة الشياح والقرابيص وشمال بساتين القرابيص والورشة والحميدية وشرق المدرسة المسعودية وقرب جامع الزعفران في باب هود.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش تصدت لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في منطقة الحولة وقضت على معظم أفرادها.

ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير أوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة في كفرلاها والطيبة والسمعليل وبرج قاعي والغنطو وتلبيسة والعامرية والسعن ودير فول بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.

كما أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين بعضهم من "جبهة النصرة" في عدد من مناطق إدلب وريفها ودمرت عددا من أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية. وأفاد مصدر مسؤول إنه تم القضاء على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في جبل الأربعين وأبو الضهور وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم وعتادهم بينها اسلحة ورشاشات ثقيلة متنوعة. وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش دمرت أوكارا للإرهابيين في قرى وبلدات الشغر وطعوم وبنش ومجدليا وسراقب وكفررومة وأوقعت جميع من فيها قتلى ومصابين.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال قطع للطرقات وسلب ونهب وترويع للمواطنين قرب مدخل بلدة الجانودية ودمرت اسلحتهم وأدوات إجرامهم.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...