مصرع قرقوش والزرقاوي واللويسي وأبو عيشة والشريدة وشملوني والقطاش وضبط 244 ألف حبة كبتاغون

17-12-2012

مصرع قرقوش والزرقاوي واللويسي وأبو عيشة والشريدة وشملوني والقطاش وضبط 244 ألف حبة كبتاغون

قضت وحدة من قوات الجيش السوري على عدد من الإرهابيين وصادرت أسلحة كانت بحوزتهم خلال عملية نفذتها ضد تجمعاتهم في بلدة الذيابية بريف دمشق . وذكر مصدر مسؤول أن العملية أدت إلى القضاء على الإرهابي غصاب المنظوري الملقب بالزرقاوي متزعم مجموعة إرهابية مع ثلاثة إرهابيين آخرين.
إلى ذلك قضت وحدة من قوات الجيش السوري اليوم في عملية نوعية لها على عدد من الإرهابيين ودمرت أوكار أسلحتهم وأدواتهم الاجرامية في حجيرة بريف دمشق. وذكر مصدر مسؤول أن العملية اسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين بالقرب من شارع فايز منصور ومنهم عمر اللويسي وبرهان أبو عيشة وأحمد قرقوش. وأضاف المصدر أنه تم تدمير وكر لصناعة العبوات الناسفة والصواريخ محلية الصنع في المنطقة. وأشار المصدر إلى أن وحدة من قوات الجيش السوري قضت في عملية ثانية على عدد من الإرهابيين ودمرت مدفع هاون في منطقة الأكشاك بالبلدة.

ودمرت وحدة من قوات الجيش السوري اليوم في عملية نوعية مخزنا يحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كان الإرهابيون يستخدمونها في جرائمهم واعتداءاتهم ببلدة الحسينية بريف دمشق. وذكر مصدر مسؤول أن العملية أسفرت أيضا عن تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين . وأضاف المصدر أنه تم تدمير أوكار للمجموعات الإرهابية والقضاء على عدد من الإرهابيين كانوا يرتكبون أعمال قتل وسطو على الممتلكات العامة والخاصة في البلدة .

كما قضت وحدة من قوات الجيش السوري خلال ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة عربين بريف دمشق على عدد من الإرهابيين ودمرت عتاد إجرامهم. وذكر مصدر مسؤول انه تم القضاء على أربعة إرهابيين في ساحة غبير في البلدة كانوا يرتكبون أعمال قتل ونهب وسطو.
وفي مدينة حلب قتل 40 إرهابيا في انفجار سيارة خلال قيامهم بتفخيخها بالمتفجرات في منطقة بستان القصر.

في سياق متصل، صادرت الجهات المختصة اليوم أسلحة رشاشة وبنادق حربية آلية وصواريخ لاو إسرائيلية الصنع وقضت على أعداد من الإرهابيين من /جبهة النصرة/ التابعة لتنظيم القاعدة في منطقة المسمية بريف درعا الشمالي. وأفاد  مصدر بالمحافظة إنه عرف من الإرهابيين المقتولين عيسى ابراهيم الجاسم وقاسم محمد شريدة ومحمد أنور العبد الله.

وأشار المصدر إلى أن الجهات المختصة لاحقت مجموعة إرهابية على طريق السد في درعا البلد واوقعت عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب وصادرت اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم ومن الإرهابيين المقتولين منيب عبد الجليل حريري وعلي الشملوني ورامز قطاش ومحمد جواد يوسف وأحمد العبود. من جانب آخر ضبطت الجهات المختصة في درعا 244 ألف حبة كبتاغون مخبأة داخل سيارة.

وفي ريف حمص دمرت وحدة من قوات الجيش السوري الليلة الماضية تجمعين للإرهابيين قرب بلدتي السمعليل وبرج قاعي وأوقعت اصابات مباشرة في صفوفهم. وقال مصدر بالمحافظة إن العملية أسفرت عن تدمير مدفع هاون كان يستخدمه الإرهابيون في اعتداءاتهم على المواطنين وقوات حفظ النظام ورشاش دوشكا وكمية من الذخيرة والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين ومن الإرهابيين المقتولين منير هرموش و وسام ساعور و زاهي بكار. إلى ذلك ضبطت الجهات المختصة حافلة ركاب مدنية بداخلها 200 عبوة ناسفة في مدينة حمص . وقال مصدر بالمحافظة "إن وزن العبوة 1 كغ وتحوي مواد شديدة الانفجار".

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...