بريطاني يتصل بالإسعاف لمساعدة حمامته من ضيق في التنفس

09-10-2012

بريطاني يتصل بالإسعاف لمساعدة حمامته من ضيق في التنفس

كشفت دراسة جديدة حول المكالمات الخادعة التي تلقتها خدمات الطوارئ البريطانية، أمس الإثنين، أن شاباً اتصل بالإسعاف لمساعدة حمامته الأنيسة جراء أصابتها بضيق في التنفس.
وقالت صحيفة «الغارديان»: إن المكالمات الخادعة لطلب النجدة التي تلقتها شرطة مقاطعة كليفلاند وحدها ارتفعت بنسبة 35% خلال الأشهر الـ12 الماضية المنتهية في تموز 2012، على حين ارتفعت بنسبة 40% لدى شرطة مقاطعتي ديفون وكورنوال الشهر الماضي، ما وضع ضغطاً هائلاً على الموظفين الذين يتعاملون مع مكالمات النجدة ويعملون فوق طاقتهم بسبب التخفيضات في الميزانية.
وأضافت: إن شخصاً اتصل 23 مرة بالنجدة ليطلب من الشرطة البريطانية نقله من مدينة إلى أخرى، كما اتصلت فتاة مراهقة بالشرطة لإبلاغها بتحذير كاذب بوجود قنبلة في وسط مدينة مدلسبوره ما تسبب بإحداث فوضى شاملة بسبب إغلاق المنطقة وإخلائها من الناس.
وقالت: إن شاباً يُدعى جيسون جيرارد اتصل بالشرطة البريطانية 7 مرات في يوم واحد ليشتكي من حيوانه الأنيس الهمستر، بينما اتصل شاب آخر بالإسعاف لمساعدة حمامته الأنيسة من صعوبات في التنفس، ورجل اتصل بالنجدة لتغيير البطاريات في جهاز التحكم عن بعد.
وأضافت الصحيفة: إن خدمة الإسعاف بمقاطعة يوركشاير تتلقى 750 ألف مكالمة خادعة كل عام، فيما تلقت خدمة الإطفاء في مقاطعة ميرسيسايد 1122 مكالمة خادعة العام الماضي صدرت أغلبيتها من أشخاص يعانون من مشاكل في الصحة العقلية، ومن أطفال ومراهقين وبالغين.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...