اللواء الأحمر يحاصر مطار صنعاء والحوثيون يتهمون السعودية بتنسيق هجمات ضدهم

08-04-2012

اللواء الأحمر يحاصر مطار صنعاء والحوثيون يتهمون السعودية بتنسيق هجمات ضدهم

اتهم الحوثيون حزب الإصلاح بالتنسيق مع المخابرات السعودية لشن هجمات تستهدف الجماعة في المناطق الحدودية بين البلدين.
 
وقال بيان لقائد الجماعة عبد الملك الحوثي أمس: إن «ادعاءاتهم الباطلة والكاذبة (الإصلاح) لا يمكن أن تغطي الحقيقة الناصعة حيث يرفضون التعايش السلمي ويشنون هجمات تستهدف الجماعة في محافظة حجة»، متهما حزب «الإصلاح» بتلقي «الدعم العسكري والمالي وكافة أنواع الدعم من قبل الاستخبارات السعودية ومن ورائها الاستخبارات الأميركية التي تسعى جاهدة إلى نشر الفوضى والحروب الداخلية ليتسنى لها تمرير مؤامراتها وإحكام قبضتها على البلاد سياسياً وعسكرياً»، مشيراً إلى حصول اجتماعات متكررة لميليشيات الإصلاح في (منطقة عاهم بمحافظة حجة) شمال غرب اليمن مع قيادات سعودية.
من ناحية أخرى، أشارت وسائل إعلام محلية إلى توقف حركة الطيران في مطار صنعاء الدولي أمس إثر تهديد قائد القوات الجوية السابق محمد صالح الأحمر بإسقاط أي طائرة تقلع احتجاجاً على قرار إقالته بعد تعيين قائد جديد للقوات الجوية.
وتوقف مطار صنعاء الدولي عن العمل بعد إطلاق نار على برج المراقبة من قبل مسلحين مجهولين، ولا يستبعد أن يكونوا موالين لمحمد صالح الأحمر.
وكان هادي أصدر مساء الجمعة قراراً بتعيين العميد الطيار راشد الجند قائداً للقوات الجوية والدفاع الجوي.
وبموجب اتفاق نقل السلطة يتولى هادي مهمة إعادة توحيد الجيش الذي انقسم خلال الانتفاضة المستمرة منذ أكثر من عام ضد حكم صالح.
إلى ذلك أعلنت اللجنة العسكرية في اليمن أمس السبت عن بدء انتشار «قوات الحماية الأمنية» بالعاصمة صنعاء لحفظ الأمن والاستقرار.
وقال المتحدث باسم اللجنة اللواء علي سعيد عبيد في بيان صحفي: «إن قوات الحماية الأمنية مكلفة من اللجنة العسكرية التمركز في النقاط الأمنية في أمانة العاصمة»، داعياً المواطنين والوحدات العسكرية والأمنية «للتعاون مع هذه القوة لما من شأنه ترسيخ الأمن والاستقرار في العاصمة صنعاء».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...