تونس: اعتصام للإسلاميين للمطالبة بـ«تطهير» الإعلام

10-03-2012

تونس: اعتصام للإسلاميين للمطالبة بـ«تطهير» الإعلام

تظاهر مئات التونسيين، بينهم انصار لحزب «النهضة» الاسلامي الحاكم أمس، امام مقر التلفزيون التونسي العام للمطالبة بـ«إعلام منصف وموثوق» وبـ«تطهير» القناة الوطنية. وهتف المحتجون «نريد تطهير التلفزيون من صحافيي العار» و«نريد إعلاماً منصفاً وموثوقاً».الإسلاميون التونسيون خلال اعتصامهم أمس أمام مقر التلفزيون في العاصمة (أ ب)
يشار الى ان نحو 50 شخصاً بدأوا منذ ثمانية ايام اعتصاماً ونصبوا خياماً امام المقر الضخم للقناة الوطنية (قناة 7 في عهد الرئيس المخلوع) بالعاصمة للمطالبة بتطهير القناة التي يتهمونها بأنها لا تزال بأيدي اشخاص مقربين من النظام السابق. وقال ناصر بنور (كادر تجاري) المشــارك في الاعتصام إن «الثورة توقفت عند ابواب هذه القناة. هذه القناة لا تمثل الشعب وهي تحت سيطرة احزاب خسرت في الانتخابات» الاخيرة التي فاز بها حزب النهضة الاسلامي.
وقال الصحافي العــامل في القناة سفيان بلحاج «هذا تحرك منظــم. والضغوط تزداد قوة من خارج القناة ولكــن ايضاً من داخلها من قبل الذين يريدونــها ان تخــدم الحــكومة». وأضاف «القــناة بحاجة بالتأكيد الى إصلاحات ومراقبة حسابات من الخارج لكن لا يمكن ان تتحول الى بوق للحكومة».

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...