انفجار عبوة ناسفة في دورية لليونيفيل جنوب لبنان

09-12-2011

انفجار عبوة ناسفة في دورية لليونيفيل جنوب لبنان

تعرضت دورية تابعة للقوات الفرنسية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان /اليونيفيل/ صباح اليوم لانفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين البرج الشمالي والحوش في مدينة صور جنوب لبنان.
ونقلت إذاعة النور عن مصادر أمنية قولها إن أربعة جنود فرنسيين أصيبوا بجروح جراء الانفجار.

واعتبر الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن الانفجار الذي استهدف دورية لليونيفيل عمل إرهابي.
وأكد الرئيس سليمان في بيان أصدره المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية اللبنانية أن القوى الأمنية اللبنانية ستتابع هذه العملية لإلقاء القبض على المنفذين تمهيدا لمعاقبتهم وضمانا لعدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.
بدوره استنكر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري هذا التفجير مشيرا إلى أن هذا العمل يهدف الى جعل لبنان وجنوبه بصفة خاصة مساحة للقلق والاضطراب وهو يشكل حلقة في سلسلة تستهدف الشاهد الدولي المكلف تأكيد تنفيذ القرار 1701 ما يجعله في أبعاده المختلفة ونتائجه يشكل خدمة لإسرائيل.
ودعا بري في بيان الجيش والمؤسسات الأمنية اللبنانية إلى زيادة الانتباه وتكثيف الإجراءات الهادفة لكشف المسؤولين عن هذه الجرائم.
من جهته اعتبر رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن الانفجار الذي استهدف دورية تابعة للكتيبة الفرنسية يطول أمن لبنان واستقراره وأمن اللبنانيين جميعا والجنوبيين خصوصا الذين باتت تجمعهم مع اليونيفيل علاقات صداقة وتعاون.
وأشار ميقاتي خلال ترؤسه إجتماعا أمنيا موسعا إلى تضامن لبنان دولة وحكومة وشعبا مع القوات الدولية وادانة الاعتداءات التي تعرضت لها.
وقد شارك في الاجتماع الأمني الموسع والذي خصص لموضوع ضبط الحدود اللبنانية عدد من المسؤولين العسكريين اللبنانيين بينهم وزيرا الدفاع الوطني والداخلية والبلديات فايز غصن ومروان شربل وقائد الجيش العماد جان قهوجي والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

بدورها أوضحت قيادة الجيش اللبناني في بيان أصدرته أن قوى الجيش فرضت طوقا امنيا حول مكان الانفجار فور وقوعه وأن الشرطة العسكرية بالتنسيق مع شرطة القوات الدولية بتحقيقاتها للكشف عن ملابسات الحادث.
وذكر البيان الذي أصدرته مديرية التوجيه بقيادة الجيش اللبناني أن الحادث نجم عن انفجار عبوة ناسفة موضوعة داخل حاوية نفايات لدى مرور الآلية العسكرية التابعة لليونيفيل على طريق عام البرج الشمالي شرق مدينة صور ما أدى إلى جرح خمسة من عناصر الآلية العسكرية إصابة أحدهم خطيرة واثنين من المواطنين اللبنانيين صودف مرورهم بالقرب من المنطقة لدى وقوع الانفجار.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...