اليونان: سائقو الشاحنات يزحفون باتجاه البرلمان

22-09-2010

اليونان: سائقو الشاحنات يزحفون باتجاه البرلمان

بدأ المئات من سائقي الشاحنات اليونانيين، أمس، بالزحف نحو مقر البرلمان في أثينا، احتجاجيوناني يرفع لافتة كُتب عليها «أنا أحب شاحنتي» خلال تظاهرة للسائقين أمام البرلمان اليوناني في أثينا أمس.اً على خطة حكومية لتحرير قطاع النقل وفتح باب المنافسة فيه.
وتوجّه نحو 2500 متظاهر بشاحناتهم إلى مقر البرلمان، رافعين الأعلام اليونانية، وهم يهتفون «عار عليكم» و«لصوص»، وذلك تتويجاً لتحرك احتجاجي أطلقوه قبل تسعة أيام.
وتأتي هذه التظاهرة عشية تصويت البرلمان اليوناني على خطة اقترحتها الحكومة لتحرير هذا القطاع وفتح مجال المنافسة فيه من خلال منح تراخيص لكل من يرغب في امتهان هذه المهنة.
ويرى أصحاب الشاحنات أنّ هذه الخطة، التي ستنفّذ في حال إقرارها على مدى ثلاثة أعوام، ستتسبب بخسائر فادحة تصل إلى حد الإفلاس للسائقين الذين لجأوا إلى الاستدانة لشراء شاحناتهم. ويقول السائقون المحتجون إن الخطة ستؤدي إلى تراجع قيمة التراخيص التي يحملونها، والتي كلفت البعض حوالى 300 ألف يورو للحصول عليها.
أما الحكومة اليونانية فترى في الخطة جزءاً مهماً من الإصلاحات الاقتصادية التي حصلت من خلالها على قرض بقيمة 144 مليار دولار من الدول الأوروبية وصندوق النقد الدولي.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...