الاحتلال يستعد لحملة هدم في القدس

19-05-2010

الاحتلال يستعد لحملة هدم في القدس

كشف المحامي الفلسطيني قيس يوسف ناصر عن مخططين جديدين لإخلاء وهدم مبان في حي سلوان والبستان في القدس الشرقية كانت بلدية الاحتلال قد عرضتهما مؤخرا أمام الحكومة الإسرائيلية ومستشارها القضائي، وقدمتها بعد ذلك لمؤسسات التنظيم والبناء في القدس للمصادقة عليها.
ويهدف المخطط الأول، بخصوص حي البستان، إلى «الحفاظ على الحي كمنطقة خضراء وكمركز أثري سياحي»، بحسب ما أعلنت بلدية الاحتلال، التي أشارت إلى أنها ستعمل على «إعادة استحداث وتطوير منطقة البستان كمنطقة لها أهميتها العالمية». وأوضح المحامي ناصر أن «مساحة حي البستان اليوم هي نحو 53 دونما، وهي تحوي 88 مبنى فلسطينيا أصدرت البلدية أوامر هدم وإغلاق بحق غالبيتها»، لافتاً إلى أنّ المخطط الجديد يهدف إلى إعادة البستان كمكان أثري وسياحي يهودي، حيث يقترح لهذا الغرض إخلاء ونقل 22 مبنى من المباني الفلسطينية الموجودة في شرقي الحي إلى غربه.
ويهدف المخطط الثاني، كما بيّن ناصر، إلى وضع سياسة تخطيطية جديدة لحي سلوان. وأوضح أن هذا المخطط ‘يهدف إلى هدم مباني الحي التي تحوي أكثر من 5 طوابق، والتي يبلغ عددها 20 مبنىً، ويرتب الطرق القانونية لهدم هذه المباني، كما يقترح مصادرة أراض للأغراض العامة، وينص أيضا على أن كل أعمال الهدم ستنفذ بواسطة بلدية القدس، وستلزم كل صاحب مبنى بنفقات الهدم وذلك لدفعه على هدم منزله بنفسه».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...