صنعاء: محاكمة 4 يمنيين بتهمة التجسس لصالح طهران

13-04-2010

صنعاء: محاكمة 4 يمنيين بتهمة التجسس لصالح طهران

مثل أربعة يمنيين، من مؤيدي الحوثيين، أمام المحكمة في صنعاء أمس، بتهم التجسالموقوفون الأربعة بتهمة التجسس لإيران خلال محاكمتهم في صنعاء أمسس لصالح طهران وتأمين السلاح والمال إلى الحوثيين في شمال البلاد.
ومثل كل من معمر احمد صالح العبدلي (35 عاما) ووليد محمد علي شرف الدين (33 عاما) وعبد الله مطهر علي الديلمي (43 عاما) وصادق عبد الرحمن أحمد الشرفي (26 عاما)، أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في شؤون الإرهاب، بتهمة «التخابر بين العامين 1994 و2009 مع دولة أجنبية، عبر الاتصال غير المشروع مع من يعملون لمصلحة إيران، بأن تلقوا الدعم والتمويل والأدوات اللازمة لتنفيذ مشاريع فكرية وسياسية تخدم المصالح الإيرانية غير المشروعة في اليمن».
وبحسب الادّعاء العام، سلم الأربعة، الذين اعتقلوا في تموز وآب الماضيين، إلى «أشخاص يعملون لمصلحة إيران تقارير عن الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في البلاد، ومعلومات وصور لبعض المنشآت الأمنية والمعسكرات والموانئ والجزر والمواقع البحرية». كما اتهموا «بتلقي الدعم بالمال والسلاح من جهات وأطراف متعددة وإرسالها إلى الحوثيين في صعدة لتحقيق هدفهم وغرضهم في مواجهة الدولة». وطالب الادّعاء العام الإعدام للمتهمين الأربعة، الذين نفوا جميع التهم وطلبوا من المحكمة تمكين محاميهم من تصوير ملف القضية والاطلاع عليه. وأجلت المحاكمة إلى 25 نيسان الحالي.
من جهة ثانية، قال مصدر يمني مطلع لـ»يونايتد برس انترناشونال» إن محتجاً من «الحراك الجنوبي» قتل خلال مواجهات بين متظاهرين والشرطة في منطقة سناح بمحافظة الضالع. وذكرت قناة «الجزيرة» أن والد رجل الدين اليمني أنور العولقي، ناصر عرض على واشنطن، «أن تتوقف عن استهداف ابنه بالخطف أو الاعتقال أو القتل مقابل توقف أنور عن أي تصريحات أو خطابات ضدها».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...