إقرار مشروع قانون السرية المصرفية

10-03-2010

إقرار مشروع قانون السرية المصرفية

بحث مجلس الوزراء مشروعات القوانين المدرجة على جدول أعماله وأقر منها في ضوء المناقشة العامة المشروعات الآتية:

مشروع قانون السرية المصرفية الجديد وانهاء العمل بالمرسوم 34 لعام 2005 وذلك بهدف تحقيق التوازن بين الحفاظ على سرية حسابات وودائع العملاء والتسهيلات الممنوحة لهم من جهة ومقتضيات الرقابة على سلامة القطاع المصرفي والمالي وعدالة القضاء من جهة ثانية .

مشروع القانون المتضمن تصديق مذكرة التفاهم الموقعة في المجال الزراعي بين سورية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ويشمل ذلك التعاون في مجال البحوث العلمية والتقانات الحيوية والإنتاج الحيواني ووقاية النبات والحراج والغابات وتبادل المنتجات والسلع الزراعية .

مشروع القانون المتضمن تصديق مذكرة التفاهم في مجال التخطيط والتعاون الدولي الموقع بين الحكومتين السورية والأردنية ويشمل ذلك تبادل المعلومات والخبرات وتدريب وتأهيل الكوادر العاملة في مجال التخطيط في البلدين .

 

المصدر: سانا

التعليقات

البارحة احتفل التلفاز الرسمي بعيد الثامن من آذار, بينما الحكومة تعمل جهدها لتكريس اقتصاد السوق الحر. و بعد ان كانت الشفافية هي الكلمة المفتاح في أدبيات الدولة طيلة السنين الماضية, نقرأ عن إقرار قانون السرية المصرفية و الذي نتمنى ان لا يتضمن كتمان حسابات العملاء عن مؤسستين هما القضاء و الضرائب. لآن هذا يعني ان سوريا تتجه نحو اقتصاد العصابات و هذا معناه ان المستثمرين الذين يتمتعون بكل التسهيلات و بكل المزايا يطالبون الآن بالتهرب الضريبي و التستر على الممارسات الاقتصادية غير المعلنة. و هذا يعني ان كل خطاب الحكومة حول فائدة تحرير الاقتصاد على الدولة و المجتمع ستضعه الحكومة في جردل ماء و توزعه على السادة الخطباء شربات بأفراحهم.

أنا ولدت و ربيت بهاد البلد وهو ما بيعرف إلا الفساد ..... يعني من جيلي وقبلو بشوي و جر بعدو لهلأ ما منعرف غير أنو بكرا منتخرج و الأشطر يلي بيدبر الوظيفة يلي فيها غب أكتر .... ويلي ابن تاجر أو صناعي أو "مستثمر" بيتشرب من هو و صغير أساليب و طرق التلاعب و التهرب الضريبي و الممارسات الاقتصادية الغير معلنة ، على قولة الأخ أيهم ، فتخيلو يا عيني ملا جيل ..... يلي ما عرف دبر حالو شوا حالاتي و نحنا كتار طبعا بحكم قوانين الطبيعة و الخالق في توزيع الأرزاق على الأعناق المربربة قاعد الله وكيلكن عم يطح بهالحيطان ليهاجر أو بينتهي فيه الدرب عم يحكي مع حالو ..... يعني من الأخير نحنا جيل تعلمنا أنو ما منعيش بلا فساد و تهرب ضريبي فمننا مين بيفضل يعيش و مننا مين بيفضل أنو ما يعيش .... برأيي أن تدرس الحكومة أدبيات هذا الجيل و تأثيراتها على الأجيال المتعاقبة أهم بكتير من قانون السرية المصرفية يلي ما ممكن صدق و لا حدا يقنعني أنو ألو هدف غير حماية عملاء القضاء و العاملين في الضرائب و تحصيلها و "المستثمرين". شكرا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...