56 نائباً أوروبياً في غزة: إسرائيل تخشى الملاحقة في بلداننا

16-01-2010

56 نائباً أوروبياً في غزة: إسرائيل تخشى الملاحقة في بلداننا

دعا وفد برلماني أوروبي، وصل الى قطاع غزة أمس، إلى رفع الحصار االوفد البرلماني الأوروبي لدى وصوله إلى معبر رفح أمس.لإسرائيلي المفروض على القطاع، مشدداً على ضرورة إمداد سكانه بحاجاتهم الأساسية والإنسانية.
وقال النائب البريطاني جيرالد هوفمان، الذي ترأس الوفد البرلماني الذي يضم 56 نائباً من 12 دولة أوروبية، في مؤتمر صحافي لدى وصول الوفد إلى معبر رفح: «ندرك أن نحو 1.5 مليون إنسان يعانون في قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي»، داعياً، باسم النواب الأوروبيين، إلى رفع الحصار عن غزة.
وأضاف أنّ «الوفد البرلماني الذي يزور غزة يمثل الملايين في أوروبا ممن ينظرون إلى معاناة غزة بشغف»، مؤكداً أنّ «العديد من نظرائه من الأوروبيين يودون زيارة قطاع غزة، آملين أن تكون زيارتهم عندما تتحرر غزة».
وأشار هوفمان إلى أنّ «هناك شعوراً عاماً بالقلق يعيشه القادة الإسرائيلــيون عندما يفكرون بالسفر إلى بريطانيا، خوفاً من المساءلة والتوقيف والاعتقال»، مشدداً على أنّ «كل من يستخدم الفوسفور الأبيض خلال الحروب يجب أن يقدم للمحاكمة كمجرم حرب».
من جهته، قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر إن «الوفد البرلماني الأوروبي الزائر يعلم حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي إبان حربه على القطاع الشتاء الماضي، لكنهم اليوم سيعاينون الحقيقة بأعينهم». وتوجّه بحر للنواب الأوروبيين بالقول: «ندرك أنكم ستنقلون الرسالة إلى كل العالم بعدما ترون بأعينكم حجم الدمار والخراب الذي خلفته الحرب الإسرائيلية بأرضنا وشعبنا».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...