العراق يؤكد تسليم مذكرتي احتجاج إلى إيران لاحتلالها "فكة"

10-01-2010

العراق يؤكد تسليم مذكرتي احتجاج إلى إيران لاحتلالها "فكة"

أكدت وزارة الخارجية العراقية، أمس، تسليمها مذكرتي احتجاج إلى الجانب الإيراني احتجاجا على احتلال حقل فكة النفطي جنوب العراق، والقبض على موظفة مختلسة هاربة في لبنان، فيما أعلن سفير إيران في بغداد عن عقد اجتماع لمساعدي وزيري خارجية إيران والعراق للشؤون القنصلية خلال الأيام القليلة المقبلة في طهران .

وقال محمد الحاج حمود وكيل وزير الخارجية العراقية “قمنا بتسليم الحكومة الإيرانية مذكرتي احتجاج حول احتلالها لحقل فكة النفطي”، أضاف حمود “المذكرة الأولى سلمتها أنا بنفسي إلى السفير الإيراني في العراق والمذكرة الثانية سلمها الوكيل الآخر للوزارة لبيد عباوي” . مؤكدا “أن عملية التسليم موثقة ومثبتة وثابتة ولا تقبل التشكيك” .

وحول نفي وإنكار الجانب الإيراني استلامه لأي مذكرات احتجاج من الحكومة العراقية، أوضح حمود أنه يفسر النفي والإنكار الإيراني ربما أنه كان محاولة من الجانب الإيراني لتهدئة الأمور وتخفيف الأزمة بين البلدين، وأشار إلى أن الأزمة قد انفرجت بعد زيارة وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي إلى بغداد الخميس الماضي والتي تم فيها الاتفاق على تشكيل لجان مختصة للحدود البرية والمائية والحقول النفطية، وأكد أن الجانب الإيراني أمر قواته بالانسحاب والعودة بالأوضاع إلى ما كانت عليه .

في الغضون، أكد محمد الحاج حمود إلقاء القبض على موظفة عراقية قامت باختلاس مبلغ 17 مليار دينار عراقي من أموال أمانة بغداد القي القبض عليها في مطار بيروت .

وسيم كريم

المصدر: الخليج

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...