61 فتاة بالسعودية يقاضين آباءهن بسبب الحرمان من الزواج

09-03-2009

61 فتاة بالسعودية يقاضين آباءهن بسبب الحرمان من الزواج

قاضت 61 فتاة من خمس مناطق بالسعودية آباءهن الذين وقفوا عقبة في طريق زواجهن، وتسببوا في حرمانهن من الارتباط بشريك المستقبل.
ولجأت الفتيات المتضررات إلى فروع جمعية حقوق الإنسان في الرياض، جدة، مكة، جازان، والشرقية؛ وطالبن بإنقاذهن وحسم الخلاف مع أولياء أمورهن.
وقال رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان مفلح القحطاني في تصريحات لصحيفة «عكاظ» السعودية نشرت أمس الأحد: إن بعض هذه القضايا التي تابعتها الجمعية خلال السنوات الثلاث الماضية، رفع إلى المحاكم المختصة لحسمها، بينما تم التوصل إلى حلول ودية في بعضها الآخر مع أولياء الأمور.
وأشار القحطاني إلى أنه تبين أن عدداً كبيراً من الآباء -محل الشكوى- أهدافهم مادية، وخاصة تجاه البنات اللاتي يعملن برواتب شهرية ثابتة، ومجزية.
وأوضح أن الجمعية لديها باحثات قانونيات ومرشدات اجتماعيات يتواصلن مع أسرة الفتاة المحرومة من الزواج، وفي حالة عدم اقتناع ولي الأمر يتم اتخاذ الوسائل الرسمية والقانونية والرفع إلى الجهات المسؤولة.
يذكر أن قاضي محكمة في الرياض أصدر العام الماضي حكماً بتزويج فتاة (28 عاماً) بعد أن حرمها والدها من الزواج، واستدعى القاضي خطيب الفتاة بعد عدد من الجلسات بين الأب وابنته، وأقر بأنه ما زال يرغب في الزواج منها، ومنحها حقوقها التي يكفلها الإسلام، وبعد التأكد من أهلية الشاب الذي يعمل إماماً وخطيباً في أحد مساجد العاصمة، قرر القاضي تزويجها.

المصدر: د ب أ

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...