وفد من رؤساء الشركات الفرنسية إلى دمشق في 2 كانون الأول

17-11-2008

وفد من رؤساء الشركات الفرنسية إلى دمشق في 2 كانون الأول

يتوجه وفد من «جمعية أرباب العمل الفرنسية»، (الميديف) في الثاني من الشهر المقبل إلى سورية، ضمن جولة تبدأ في الأردن في 30 من هذا الشهر وتنتهي في دمشق في الخامس من كانون الأول.
ويقود الوفد رجل الأعمال السوري الأصل جاك سعادة رئيس شركة الملاحة الفرنسية CGM-CMA، الذي كان رافق الرئيس نيكولا ساركوزي إلى دمشق في أيلول الماضي.
من المقرر أن يلتقي الوفد الفرنسي عدداً من الوزراء والمسؤولين السوريين ورؤساء الشركات في سورية لبحث المشروعات المشتركة وأفق التبادل الاقتصادي بين فرنسا وسورية، وفرص الاستثمار أمام الشركات الفرنسية.
جمعية أرباب العمل اعتبرت على لسان تيري كورتين، نائب رئيس الميديف، أنه «في الوقت الذي تستمر العلاقات الدبلوماسية بالتحسن، فمن المهم أن يستغل رؤساء الشركات الفرنسية هذه المناسبة بتأكيد رغبتهم في المشاركة في تنمية هذه المنطقة»، ورأت أن «سياسة تحسين أجواء الأعمال التجارية في سورية بدأت تعطي ثمارها رغم أن الانفتاح على الخارج حديث نسبياً». وقال كورتين: إن «الوضع الاقتصادي والمالي يتحسن والاستثمارات الخارجية بدأت بالعودة إلى السوق السورية وخاصة بفضل إنشاء 7 مناطق حرة». وأشار إلى «تراجع وضع فرنسا في سورية خلال السنوات الماضية بسبب تجميد العلاقات السياسية الثنائية»، لكنه أوضح أن سورية تقدم اليوم «فرصاً مهمة» للشركات الفرنسية في ظل وجود «اقتصاد يتطور بشكل كبير ونسبة نمو تصل إلى نحو 4% والحاجة إلى نحو 50 مليون دولار من الاستثمارات في البنى التحتية خلال السنوات العشر المقبلة»، حسبما ورد في الرسالة التي وجهها كورتين لرجال الأعمال لدعوتهم للمشاركة في الوفد.
وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبد اللـه الدردري التقى جمعية أرباب العمل الفرنسية في تموز الماضي في باريس، واتفق معها على تشكيل وفد موسع لزيارة سورية بهدف الانتقال إلى مرحلة المناقشة التفصيلية لتنفيذ المشروعات التي طرحت خلال زياراته إلى باريس.

وسيم الأحمر

المصدر: الوطن السورية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...