مقتل وجرح 14 عراقياً ومصرع جندي أمريكي

20-08-2008

مقتل وجرح 14 عراقياً ومصرع جندي أمريكي

قتل 3 عراقيين وجرح 11 آخرون في تفجيرات بعبوات ناسفة، فيما لقي جندي أمريكي مصرعه، وتعرض مقر الجيش العراقي في ميسان لقصف صاروخي.

ففي بغداد، انفجرت عبوة لاصقة تحت مركبة مدني ما أدى إلى مقتله على الفور، فيما قتل عراقي وجرح 4 في انفجار آخر بعبوة ناسفة في منطقة العبيدي، بينما قالت قيادة عمليات بغداد إن قواتها تمكنت من قتل مسلح وإلقاء القبض على 14 من المطلوبين.

أما في ديالى فقتل مدني وأصيب 3 آخرون، جميعهم من عائلة واحدة، إثر انفجار عبوة ناسفة في إحدى القرى التابعة لقضاء المقدادية، فيما هرب 40 معتقلاً، ينتمون لتنظيم القاعدة، من العمليات العسكرية الحالية الدائرة في مدينة بعقوبة بالمحافظة.

وفي الموصل، انفجرت سيارة مفخخة وسط قضاء تل كيف شمال المدينة لدى مرور دورية لقوات الأمن الكردية “الآسايش” ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص بينهم اثنان من أفرادها.

وفي ميسان، تعرض مقر لواء 38 العسكري العراقي إلى قصف بصواريخ الكاتيوشا، ولم يتم الكشف عن حجم الخسائر، فيما تمكنت قوات وزارة الدفاع من الاستيلاء على أنابيب ضخمة لتهريب النفط في ميناء أم قصر بمحافظة البصرة.

وفي البصرة، تمكنت دورية تابعة للقوة البحرية من الاستيلاء على أنابيب ضخمة لتهريب النفط شمال ميناء أم قصر، وهي عبارة عن خراطيم لتهريب النفط سعتها تقدر ب 12 طناً من النفط.

وأعلن الجيش الأمريكي مقتل احد جنوده في هجوم صاروخي استهدف، أمس، مقراً للجيش قرب العمارة، كبرى مدن محافظة ميسان، ليرتفع عدد العسكريين والعاملين مع الجيش الأمريكي الذين قتلوا في العراق منذ الاجتياح ربيع العام 2003 إلى 4143.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...