مقتل وجرح 138 عراقياً بتفجير ومصرع جنديين أمريكيين

16-08-2008

مقتل وجرح 138 عراقياً بتفجير ومصرع جنديين أمريكيين

قتل 22 عراقياً فيما أصيب 116 آخرون في تفجيرات في أنحاء متفرقة من العراق، فيما لقي جنديان أمريكيان مصرعهما، وأعلنت شرطة كربلاء فرض حظر تجول شامل للمركبات لحماية الزوار الذين بدأوا التوافد على المحافظة للاحتفال بولادة الإمام المهدي.

ففي بابل، فجرت انتحارية ترتدي حزاما ناسفا نفسها بين جموع من الزوار في منطقة الإسكندرية شمال الحلة، ما أدى إلى مقتل 19 مدنيا غالبيتهم من النساء وإصابة 99 آخرين بجروح مختلفة.

أما في بغداد، فأصيب 6 أشخاص بينهم 3 جنود عراقيين، جراء انفجار عبوة ناسفة على إحدى الدوريات الراجلة للجيش العراقي، غربي العاصمة، فيما انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور حافلة صغيرة للركاب في منطقة الغدير شرقي بغداد ما أسفر عن مقتل مدني من ركاب الحافلة وإصابة 11 آخرين بجروح.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الأمريكي في العراق مقتل اثنين من جنوده، وأوضح أن أحدهم من مشاة البحرية الأمريكية “مارينز” قد قتل بنيران أسلحة خفيفة تعرضت لها دورية أمريكية خلال عملية أمنية شرقي الفلوجة الخميس الماضي، فيما قتل الآخر لأسباب لا علاقة لها بالمعارك، ليرتفع عدد قتلى الاحتلال الأمريكي منذ الغزو إلى 4142.

وفي كركوك، قتلت شرطة الأقضية والنواحي مسلحا أثناء مصادمة مسلحة في القرية العصرية التابعة لناحية تازة جنوب كركوك وعثر في منزله على 5 عبوات ناسفة جاهزة وعدد كبير من الوثائق العائدة للجماعة النقشبندية، وفي حملة ثانية لشرطة الأقضية والنواحي تم إلقاء القبض على اثنين من عناصر المجموعة النقشبندية في حملة على ناحية يايجي غرب كركوك، فيما تم ضبط كمية من العتاد في منزلهما.

وفي كربلاء، اعتقلت القوات الأمنية 15 مطلوبا بينهم قائد جماعات مسلحة تنشط شمال مدينة الكوت، فيما دعا خطيب مسجد الكوفة القوات الأمنية إلى مساعدة الزوار المتجهين إلى محافظة كربلاء لإحياء شعائر “الزيارة الشعبانية” واستغلال المناسبة لرص الصفوف بين العراقيين.

وكان الناطق الإعلامي باسم قيادة عمليات كربلاء رحمن مشاوي قد أعلن أن القيادة فرضت، أمس، حظرا شاملا على حركة كافة أنواع المركبات ونشرت دوريات الشرطة في جميع السيطرات الخارجية ضمن خطة زيارة النصف من شعبان التي تصادف الغد (الأحد).

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...