مقتل وجرح 10 جنود عراقيين ومصرع جندي أمريكي

19-07-2008

مقتل وجرح 10 جنود عراقيين ومصرع جندي أمريكي

واصل الوضع الأمني في العراق تدهوره وسط استمرار حرب المفخخات والعبوات الناسفة، حيث سقط 10 جنود عراقيين في تفجير سيارة مفخخة، فيما نجا الناطق الرسمي باسم اللجان الشعبية في ديالى من محاولة اغتيال، بينما لقي جندي أمريكي مصرعه، وأعلنت قوات الاحتلال بدء عمليات مشتركة مع القوات العراقية شمال البصرة لملاحقة “المتطرفين”.

ففي الموصل، قتل 3 جنود عراقيين وأصيب 7 آخرون بجروح جراء قيام انتحاري كان يقود سيارة حمل مفخخة بتفجيرها مستهدفا دوريتهم عند مفرق تلكيف بالقرب من قرية فلفيل.

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الأمريكي مصرع أحد جنوده في العراق الثلاثاء الماضي، ليرتفع حجم خسائره البشرية هناك خلال هذا الشهر إلى 7 قتلى، ومنذ الغزو في آذار مارس/ آذار من العام 2003 وحتى الآن، إلى 4122 قتيلا. وأوضح الجيش في بيان أنّ الجندي لقي حتفه في مدينة الموصل متأثرا بجروح أصيب بها في حادث لمركبته.

أما في ديالى، فأصيب 4 مدنيين في حادثين منفصلين، حيث أصيب 3 منهم جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب مدينة بعقوبة، فيما أصابت القوات الأمريكية الرابع عن طريق الخطأ وسط المدينة.

من جهة أخرى، قال قيادي في اللجان الشعبية بمحافظة ديالى إن عبوة ناسفة انفجرت جنوب بعقوبة مستهدفة الناطق الرسمي باسم اللجان الشعبية، الذي كان يستقل سيارة مدنية، ما أدى إلى إصابة نجل شقيقه بجروح، فيما اعتقلت قوات مشتركة 10 أشخاص من أتباع “الرباني” زعيم إحدى الجماعات الدينية في المحافظة.

وتعرضت قرى حدودية تابعة لقضاء بشدر في محافظة السليمانية، وقضاء سوران التابع لمحافظة أربيل، في وقت متأخر من ليل الخميس الماضي، إلى قصف بالمدفعية الثقيلة الإيرانية، وذلك في إطار مطاردة حزب “بيجاك” الإيراني المعارض.

وفي كركوك، انفجرت عبوة ناسفة جنوب قضاء طوز خورماتو على عربة تابعة لأفراد حماية نفط الجنوب ما أدى إلى إصابة 4 منهم بجروح، فيما انفجرت عبوة ناسفة في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، وأسفرت عن إصابة 3 مدنيين بجروح مختلفة.

وفي كربلاء، تم اعتقال 32 مطلوبا بينهم 3 من قادة المجموعات الخاصة عند نقطة تفتيش أمنية شرقي المدينة.

أما في البصرة فقالت القوات المتعددة الجنسيات جنوبي العراق إنها بدأت، أمس، عمليات مشتركة مع القوات العراقية شمال المحافظة لملاحقة “المتطرفين ومنعهم من القيام بهجمات على المدنيين وقوات الأمن العراقية”.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...