مصرع 5 من جنود الاحتلال في العراق

09-02-2008

مصرع 5 من جنود الاحتلال في العراق

تكبد الجيش الأمريكي المتمركز في العراق، خسارة فادحة في صفوفه الجمعة، مقرا بمصرع خمسة جنود خلال قيامهم بعمليات في شمال غربي العاصمة العراقية ومحافظة "تميم" شمال البلاد.

وفي بيان قال الجيش الأمريكي إن أربعة جنود أمريكيين قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم أثناء قيامهم بدورية قتالية شمال غربي بغداد، فيما توفي جندي خامس متأثرا بجراح أصيب بها نتيجة انفجار استهدف عربته خلال قيامه بعمليات في محافظة "تميم" شرق العراق.

وفي نفس الحادث جرح ثلاثة جنود آخرين وتم نقلهم لمركز طبي للتحالف حيت تلقوا العلاج.

وبهذه الحصيلة يرتفع عدد قتلى القوات الأمريكية منذ غزو العراق في ربيع 2003، إلى 3958 جنديا، 14 منهم قتلوا خلال الشهر الجاري.

الخسائر في الأرواح تأتي في وقت تواصل فيه القوات الأمريكية ضغطها على العناصر الشيعية المسلحة حيث شنت وحداتها عمليات دهم جنوبي بغداد الجمعة، أسفرت عن اعتقال قيادي كبير، يعتقد أنه مسؤول عن مجموعات مسلحة من الفرق الخاصة. القصة كاملة.

وعلى خط مواز، أعلن الجيش الأمريكي أيضاً عن اعتقال ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة في مدينة الموصل شمالي البلاد، قال إنهم على صلة بهجوم أسفر عن مقتل خمسة من جنوده في المنطقة الشهر المنصرم.

وقال الجيش إن أحد المعتقلين يدير مجموعة مسلحة من المقاتلين الأجانب التابعين للقاعدة، يعتقد أنهم قاموا في 28 يناير/كانون الثاني الماضي بزرع عبوة ناسفة أودت بحياة خمسة من جنوده.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...