البابا يشيد بكرة القدم

11-01-2008

البابا يشيد بكرة القدم

قال البابا بنديكتوس السادس عشر إن لكرة القدم دورا حيويا في تعليم الصغار دروسا مهمةاهدى الكرويون البابا كرة وثوبا في الحياة كالصدق والتضامن والاخوة.

وعبر البابا عن قلقه من امكانية ان تشوه فضائح الفساد المتتالية صورة "اللعبة الجميلة" ولكنه اضاف ان في هذه الفضائح دروسا للاجيال الناشئة.

وادلى البابا بهذه التصريحات اثناء لقاء جمعه بعدد من لاعبي ومسؤولي الكرة الايطاليين.

ويقال إن البابا الالماني المولد من مشجعي نادي بايرن ميونيخ.

وقال البابا مخاطبا زائريه الكرويين: "اريد من لعبة كرة القدم ان تكون وسيلة لتعليم مبادئ الصدق والتضامن والاخوة خاصة بالنسبة للاجيال الشابة."

يذكر ان سلسلة من الفضائح المتعلقة بالفساد والغش قد ضربت الكرة الايطالية في السنوات الاخيرة، كما اضطرت السلطات المختصة الى الغاء الدوري لمرتين في موسمين متتاليين بسبب اعمال الشغب التي شابت بعض المباريات.

كما إن النوادي الايطالية الصغيرة اصبحت تلعب دورا اكبر في رعاية المهارات الكروية الناشئة في وقت تتخلى فيه النوادي الشهيرة عن برامج الناشئة سعيا وراء شراء النجوم بمبالغ طائلة.

وهذه هي المرة الثانية في الموسم الحالي يتطرق فيها الفاتيكان لكرة القدم، حيث اعلن نادي الفاتيكان الرياضي في شهر اكتوبر تشرين الاول الماضي عن نيته التعاون مع نادي انكونا لكرة القدم احد نوادي دوري الدرجة الثانية في ايطاليا.

وقد اعتمد انكونا اثر ذلك سلسلة من الاجراءات الجديدة شملت توفير مقاعد خاصة في ملعبه للاسر باسعار مخفضة وتطبيق عقوبات مشددة على اللاعبين الذين يخلون بالاخلاق الرياضية.

وعبر البابا عن امله في ان تحذو النوادي الكروية الاخرى حذو نادي انكونا.

المصدر: BBC

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...