الذكرى الـ90 لوعد بلفور: شـموع برغـم ظلام الحصار

02-11-2007

الذكرى الـ90 لوعد بلفور: شـموع برغـم ظلام الحصار

تحل اليوم الذكرى الـ90 لوعد بلفور، الذي تعهدت فيه بريطانيا لليهود، في 2 تطفلة فلسطينية تحمل شمعة خلال تظاهرة أمام مكتب الأمم المتحدة في غزة، أمس، احتجاجاً على الحصار المفروض على القطاعشرين الثاني ,1917 بإقامة وطن قومي لهم على أرض فلسطين.
وتعود هذه الذكرى، فيما فلسطين، او ما تبقى للفلسطينيين منها، فلسطينان، واحدة في الضفة الغربية تحكمها حركة فتح، والاخرى في غزة بقيادة حركة حماس، تتنازعان الشرعية ومستقبل القضية الفلسطينية.
وفي هذه الذكرى، حمّلت حماس «المجتمع الدولي المسؤولية التاريخية والأخلاقية عن كل ما ترتب عليه، وعلى رأسه بريطانيا» كما مدت يدها الى السلطة الفلسطينية «لإعادة اللحمة» في فلسطين.
الى ذلك، نظم اطفال فلسطينيون مسيرة شموع في غزة امس دعت إليها «اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار»، تحت شعار «شموع برغم ظلام الحصار». وتوجه الأطفال الى مقر الأمم المتحدة رافعين لافتات باللغتين العربية والانكليزية كتبت عليها شعارات رافضة للحصار، منها «لا لحصار غزة» و«افتحوا المعبر: أريد أن أرى أبي» و«إلى أصدقائنا في العالم: ارفعوا الحصار».
من جهة اخرى، اعلنت حماس أنها ستستضيف في غزة خلال الأيام المقبلة اجتماعا مناهضا لمؤتمر انابوليس المقرر عقده بعد اسابيع، فيما اعتبرت إسرائيل الحركة «عقبة» امام نجاحه، مكررة رفضها تحديد جدول زمني للتوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...