736 شركة سورية خلال 3 أشهر في دبي

06-06-2024

736 شركة سورية خلال 3 أشهر في دبي

كشف تقرير حديث صادر عن غرفة تجارة دبي عن تصدر المستثمرين الهنود قائمة الشركات الجديدة المنضمة للغرفة في الربع الأول من عام 2024 بواقع 4,351 شركة جديدة. جاء السوريون لأول مرة في المرتبة الرابعة ضمن القائمة مع انضمام 736 شركة جديدة، مما يعكس جاذبية دبي المتزايدة للشركات العالمية وقدرتها على استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

المستثمرين الهنود تصدروا قائمة الشركات الجديدة من غير الإماراتيين بـ 4,351 شركة جديدة

الشركات السورية تحتل المرتبة الرابعة: مع انضمام 736 شركة جديدة في الربع الأول من عام 2024

.المملكة المتحدة: انضمت 698 شركة جديدة لعضوية الغرفة

.العراق: جاء في المرتبة السابعة بـ 501 شركة جديدة.

السودان: تلت العراق بـ 379 شركة جديدة.

رؤية اقتصادية جديدة:

جاءت هذه الأرقام لتؤكد على الديناميات الجديدة في السوق الإماراتي، حيث أظهرت دبي قدرتها الفائقة على استقطاب الاستثمارات الهندية المباشرة وتوفير بيئة جاذبة للشركات من مختلف أنحاء العالم. هذه الأرقام تُبرز التنوع في مصادر الاستثمار الأجنبي وتعزز من مكانة دبي كمركز اقتصادي عالمي.

الشركات السورية تحتل المراتب الخمسة الأولى لأول مرة..

انضمام هذا العدد الكبير من الشركات السورية برقم بلغ 736 شركة جديدة في قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة بالربع الأول من العام 2024، يعكس الروح الريادية لدى المستثمرين السوريين وقدرتهم على التكيف والنجاح في بيئات استثمارية متنوعة.

هذا التطور الإيجابي يُعد إشارة قوية على قدرة دبي على جذب استثمارات نوعية ومتنوعة، مما يعزز من تنوع الاقتصاد المحلي ويحفز النمو المستدام. بدوره، يعزز هذا التقدم من التعاون الاقتصادي بين دبي وسوريا ويؤكد على عمق العلاقات التجارية بين البلدين، مما يمهد الطريق لمزيد من التبادلات التجارية والاستثمارية في المستقبل.

وحلت باكستان في المرتبة الثانية بـ 2,222 شركة جديدة في الربع الأول من العام 2024، في حين جاءت مصر في المرتبة الثالثة مع بلوغ عدد الشركات المصرية الجديدة المسجلة بعضوية الغرفة 1,404 شركة.

وحلت المملكة المتحدة في المرتبة الخامسة، حيث بلغ عدد شركات المملكة المتحدة الجديدة التي انضمت لعضوية الغرفة 698 شركة جديدة، في حين حلت الشركات البنغالية الجديدة في المرتبة السادسة مع انضمام 635 شركة بنغالية جديدة لعضوية الغرفة في الربع الأول من العام الحالي.

وجاءت العراق في المرتبة السابعة في قائمة أعلى جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة مع انضمام 501 شركة جديدة في الربع الأول من العام الحالي، في حين جاءت الشركات السودانية في المرتبة الثامنة في القائمة مع انضمام 379 شركة جديدة لعضوية الغرفة.

وجاءت الشركات الصينية في المرتبة التاسعة في القائمة حيث بلغ عدد الشركات الصينية الجديدة المسجلة بعضوية الغرفة 362 شركة، في حين جاءت الأردن في المرتبة العاشرة مع انضمام 343 شركة أردنية جديدة لعضوية الغرفة في الربع الأول من العام الحالي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...