جنين تحت النار.. قـصف جوي واقتحام بري واسع 

03-07-2023

جنين تحت النار.. قـصف جوي واقتحام بري واسع 

أقدم جيش الاحـتلال الإسـرائيلي فجر اليوم على اقتحام مدينة جنين الفلسطينية ومخيمها في الضفة الغربية، معززاً بعدد كبير من الآليات العسـكرية التي دخلت المدينة بعد قصف جوي مكثف.

وذكرت وسائل إعلام متابعة أن الطائرات الحـربية للاحتلال عدة منازل ومواقع في مخيم جنين، وبالتزامن مع الغارات الجوية اقتحمت أكثر من 100 آلية عسكرية ما بين ناقلات جند وجيبات عسكرية وجرافات، المدينة من مختلف محاورها.

وطوقت قوات الاحتلال كل الشوارع المحيطة بالمخيم، واعتلى القناصة أسطح العمارات العالية المشرفة على المخيم، فيما قصف طائرات الاحتلال أكثر من 10 أهداف في مناطق مختلفة من مخيم جنين.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد  4 فلسطينيين و27 إصابة، بينها 7 إصابات خطيرة، جراء العدوان المستمر على جنين.

وقال ناشطون إن التيار الكهربائي انقطع عن أحياء مخيم جنين وحي الهدف، وسط نداءات أطلقتها المساجد في جنين تطالب الفلسطينيين بالدفاع عن المخيم والتصدي لاقتحام قوات الاحتلال.

وأصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقـاومة الفلسطينية بيانا قالت فيه إن "الغرفة المشتركة في حالة انعقاد دائم لمتابعة العـدوان الهمجي على جنين"، ودعت كل فصائل المـقاومة "للتكاتف وخوض المواجهة بشكل موحد".

في المقابل، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن القرار بتنفيذ عملية عسـكرية في مخيم جنين اتُخذ قبل أسبوعين، ووفقا لتقديرات إسرائيلية أن "العملية ستستغرق يوماً أو يومين كحد أقصى، وهذا متعلق بردة الفعل الفلسطينية"


وفي بيان صدر عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قال إننا "نقصف "بنية تحتية للإرهاب" في مخيم جنين، فيما لفتت قناة "كان" الإسرائيلية إلى تفعيل أنظمة الدفاع الجوي حول غزة، استعداداً لتصعيد محتمل من الفصائل الموجودة في القطاع رداً على العدوان.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...