كم بلغ عدد الإصابات في سوريا خلال العيد ؟!

02-07-2023

كم بلغ عدد الإصابات في سوريا خلال العيد ؟!

لم يمض عيد الأضحى على خير في سوريا هذا العام، فقد شهدت المشافي دخول إصـ.ـابات عدة نتيجة السقوط عن المراجيح والألعاب النـارية، إضافة إلى وفاة الطفلة “لين زرنيخ” إثر سقوطـها أثناء اللعب في ساحة العيد بحي الصليبة في اللاذقية.

مدير مشفى المواساة الجامعي في دمشق عصام الأمين كشف لـ”كيو ستريت”، أن عدد الإصابات التي دخلت المشفى خلال أيام العيد (سقوطات مع حـ.ـوادث) بلغ حوالي 58 إصـ.ـابة، من أعمار مختلفة وحالات متنوعة، عدا المرضى الذين راجعوا إسعاف الداخلية.

وأشار الأمين إلى أنه “لا توجد إصابـات إطلاق نـ.ـار مثلما كان يحدث خلال الأعياد السابقة”.

أحمد عباس مدير مشفى المجتهد، صرح لـ”كيو ستريت”، أنه وصل إلى مشفى المجتهد في دمشق حوالي 32 إصابة متنوعة، تراوحت بين السقوط والرضوض والكسور، وإصابات مفرقـ.ـعات، مضيفاً

وقال عباس أن هذا العيد شهد عدد إصـ.ـابات أقل من الأعوام السابقة، ولم نشهد وفيات في دمشق، “99% من الإصـ.ـابات تخّرجت من المشفى ولم تكن خـ.ـطرة”.

مضيفاً أن “معظم الإصـ.ـابات هي لأطفال بين عمر الـ16 ومادون”.

أما في اللاذقية فقد أكدت مديرة مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني سهام مخول أنه خلال أيام العيد دخل المشفى الكثير من الإصـ.ـابات، منها 30 حالة سقوط، معظمها أطفال.

وعن الطفلة “لين زرنيخ” التي توفيت إثر سـ.ـقوطها أثناء اللعب في ساحة العيد، فقالت الدكتورة أنها “توفت على الفور لذلك تم تحويلها مباشرة إلى الطب الشرعي”.

وفي حمص، أكد موفق خليل رئيس قسم الجاهزية والطوارئ بمديرية صحة حمص أنه “لم تسجل أي إصـ.ـابة خلال فترة العيد، سيما بين الأطفال”.

بينما أوضح مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي، أن المستشفيات العامة ومنظومة الإسعاف والطوارىء في المحافظة في حالة جهوزية تامة، لاستقبال المراجعين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، و لاستقبال جميع الحالات المرضية والإسعافية الطارئة خلال عطلة العيد.

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...