أردوغان يلتقي رئيس مجلس الشورى السعودي

27-12-2022

أردوغان يلتقي رئيس مجلس الشورى السعودي

أعلنت الرئاسة التركية، أمس الاثنين، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، استقبل في العاصمة أنقرة، رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد آل الشيخ.

وبحسب وكالة "الأناضول"، جرى لقاء أردوغان مع رئيس مجلس الشورى في المجمع الرئاسي التركي، بعيداً عن وسائل الإعلام.

ولفتت الوكالة إلى أنّ رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب حضر اللقاء المغلق، ونشرت "الأناضول" مقطعاً قصيراً يُظهر أردوغان وهو يستقبل آل الشيخ في حضور شنطوب.

كما شدد على أنّ تركيا تولي أهمية لأمن دول الخليج واستقرارها بشكل خاص، مضيفاً: "نهدف إلى خلق جوٍ إيجابي يسود المنطقة بأسرها من خلال الجهود المشتركة، ونولي أهمية خاصة للتكامل الاقتصادي الإقليمي وتطوير البنية التحتية في جميع أنحاء المنطقة".

وفي 22 حزيران/يونيو الماضي، استقبل الرئيس التركي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي أجرى وقتها أول زيارة رسمية له إلى تركيا.

وجاءت زيارة ابن سلمان إلى تركيا، بعد زيارةٍ مماثلة أجراها إردوغان إلى السعودية في نيسان/أبريل الماضي، والتي كانت أيضاً  الأولى له منذ 5 سنوات في خطوة لتحسين العلاقات بين البلدين، إذ شهدت توتراً عقب أزمة مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في تركيا.

وأعلنت السعودية، في كانون الأول/ديسمبر الجاري، أنها ستضع وديعة بقيمة خمسة مليارات دولار في البنك المركزي التركي خلال أيام.

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أنّ "هناك تحسناً كبيراً في علاقة الرياض بأنقرة"، لافتاً إلى أنّ "المملكة تتطلع إلى فرص استثمارية في تركيا ودول أخرى".

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...