يوم دون سيارة.. مبادرة جزائرية للحفاظ على البيئة

24-12-2022

يوم دون سيارة.. مبادرة جزائرية للحفاظ على البيئة

أعلنت السلطات في الجزائر إطلاق مبادرة "يوم بدون سيارة"، الجمعة، وترسخ المبادرة ثقافةَ الحفاظ على البيئة بمنع استخدام أيّ وسيلة نقل في شوارع العاصمة.

تحت شعار يوم بدون سيارة ستكون العاصمة الجزائر هذه الجمعة على موعد مع إخلاء شوارعها من وسائل النقل لمدة زمنية محددة بـ10 ساعات.

عادة دأبت السلطات القيام بها منذ سنوات.. ولكون الحدث هذه المرة يتزامن والعطلة المدرسية للتلاميذ .. فقد تقرر أن تمتد العملية على مدار ثلاث جمعات أي في الثالث والعشرين والثلاثين من هذا الشهر وأيضا في السادس من يناير المقبل. 

ويرى السكان أن هذا النوع من المبادرات يرسخ ثقافة الحفاظ على البيئة لدى فئات المتمع الجزائري، كما أن مساحات فارغة من أي مركبات ستمكن الأطفال من ممارسة أي نشاط دون خوف.

تظاهرة يوم بدون سيارة تأتي بعد مطالب كثيرة لخبراء دقوا ناقوس الخطر بشأن تلوث الهواء .. لما له من تأثير سلبي على صحة المواطنين.. خاصة بسبب الوقود المنبعث من عوادم السيارات.

وحسب آخر الاحصائيات التي قدمتها وزارة الصحة فإن الجزائر تسجل سنويا الفين وخمسمائة حالة وفاة من تلوث الهواء .. ويمثل السبب الرئيسي فيها انبعاثات الغازات من عوادم السيارات في المدن المزدحمة .


سكاي نيوز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...