الهند تقدم تسهيلات ائتمانية بقيمة 280 مليون دولار إلى سوريا

23-12-2022

الهند تقدم تسهيلات ائتمانية بقيمة 280 مليون دولار إلى سوريا

قالت مسؤولة هندية إن بلادها قدمت تسهيلات ائتمانية للحكومة السورية بقيمة 280 مليون دولار أميركي من أجل بناء محطة للطاقة ومعمل للحديد والصلب في سوريا.

وفي خطاب ألقي خلال اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع السياسي والإنساني في سوريا، أعلنت المندوبة الدائمة للهند لدى الأمم المتحدة يوم الأربعاء بأن "الهند قدمت تسهيلات ائتمانية بقيمة 280 مليون دولار أميركي لسوريا حتى تقوم بإنشاء محطة للطاقة ومعمل للحديد والصلب.

كما تم إنشاء مركز الجيل القادم لتقانة المعلومات بدمشق في تشرين الأول من عام 2021، حيث تم تقديم نحو 1500 منحة دراسية لطلاب سوريين لمتابعة دراستهم باختصاصات متنوعة في الهند، كان بينها 200 منحة دراسية قدمت خلال العام الدراسي الحالي".

كما ذكرت المندوبة الهندية بأن الهند مددت مساعداتها الإنسانية والتقنية والتنموية المخصصة لسوريا عبر قنوات ثنائية ومتعددة الأطراف، إلى جانب شحنات الأغذية والأدوية إلى يتم إرسالها إلى سوريا بين الحين والآخر، كان بينها تلك الشحنات التي أرسلت خلال فترة تفشي جائحة كوفـيد.

وأضافت مندوبة الهند: "نراقب بعين الأسى عدم وجود نهاية للنـزاع في سوريا في المستقبل المنظور، كما أن العملية السياسية لم تقلع بعد. "ولهذا نواصل الضغط لتبدأ العملية السياسية التي يرأسها سوريون وتعود أعمالها للسوريين، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، مع الالتزام الوثيق بسيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها." حسب قولها.

وذكرت بأن المضي قدماً وبشكل حاسم على المسار السياسي في سوريا ما يزال شرطاً لازماً وملحاً للتخفيف من معاناة الشعب".

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...