مشروع قانون للكونغرس لإنهاء التفويض العسكري لبوش

05-05-2007

مشروع قانون للكونغرس لإنهاء التفويض العسكري لبوش

أعلنت المرشحة الديموقراطية إلى الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، أمس، أنها ستتقدم وزميلها السناتور الديموقراطي روبرت بيرد، بمشروع قانون يقضي بإنهاء التفويض الممنوح للرئيس جورج بوش بخصوص حرب العراق من قبل الكونغرس.
وأعلن جيش الاحتلال الاميركي، أمس، انه اعتقل في مدينة الصدر 16 عراقياً، يشتبه بأنهم يهربون أسلحة ومواد متفجرة خارقة للدروع والعربات المصفحة من إيران إلى بغداد. وقتل خمسة جنود أميركيين، وأصيب ,11 في هجمات بعبوات ناسفة.
وقالت كلينتون، السيناتور في مجلس الشيوخ في مؤتمر صحافي في واشنطن، انها ستتقدم مع بيرد، بمشروع قانون يحدد 11 تشرين الأول المقبل كموعد نهائي، لوقف مفعول القرار الذي كان الكونغرس أقره في 11 تشرين الأول ,2002 وأجاز فيه لبوش باستخدام القوة في العراق.
وأضافت كلينتون أن «الشعب الأميركي دعا إلى التغيير، والوقائع على الأرض تتــطلب تغــييراً، والكونغرس أقر قانونا يطلب فيه التغيير». وأوضــحت «إذا لم يع الرئيس أن عليه تقــبل الحقيقة، فإنه الوقت بالنسبة للكونغرس كي يخبره بالحقيقة».
وأعلن الاحتلال، في بيان، أن القوات الاميركية أوقفت 16 عراقياً خلال مداهمة في مدينة الصدر. وقال إن «الأشخاص المستهدفين يشتبه بانتمائهم إلى خلية سرية، تعمل ضمن شبكة إرهابية معروفة بتسهيل نقل أسلحة ومتفجرات خارقة للدروع من إيران إلى العراق».
واتهم الاحتلال الموقوفين «بإرسال مسلحين إلى إيران لغرض إجراء تدريبات إرهابية». وأضاف أن «تقارير استخباراتية تشير إلى أن لهذه الخلية السرية علاقات بشبكة خطف، بالإضافة إلى تورطها بهجمات في العراق».
وكشف الجيش الاميركي، في بيان، عن هوية شخصين قتلا مع المتحدث باسم «دولة العراق الإسلامية» محارب عبد اللطيف الجبوري الثلاثاء الماضي قرب التاجي شمالي بغداد. وقال الجيش إن «أحد الإرهابيين الذين قتلوا خلال العمليات يدعى صباح هلال الشيــحاوي، ويعرف أيضا باسم صباح العلواني، وكذلك بأبو نوري». وأضاف أن «الشيحاوي هو المرشد الروحي لمحارب الجبوري»، مشيرا إلى أن «الشخص الثاني يدعى ابو عمار المصري، وهو مقاتل أجنبي يقدم التسهيلات للمسلحين، ويمول القاعدة في العراق».
وأعلن جيش الاحتلال، في بيان، أن خمسة جنود أميركيين قتلوا، وان 11 آخرين أصيبوا في هجمات بعبوات واشتباكات. وأوضح انه في أكثر الهجمات دموية قتل جندي، وأصيب ستة، حين انفجرت عبوة لدى مرور عربتهم شرقي بغداد. وقتل جندي آخر، وأصيب ثلاثة، بانفجار عبوة غربي بغداد. كما لقي جنديان حتفهما في اشتباكات في الانبار. وقتل جندي أميركي، وأصيب اثنان، بانفجار عبوة جنوبي بغداد.
وقتل خمسة عراقيين، وأصيب ,15 في انفجارات وهجمات في حي العامل والموصل.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...