مفاجأة صادمة.. إجراءات التباعد الاجتماعي قد تؤدي لانتشار كورونا

15-08-2020

مفاجأة صادمة.. إجراءات التباعد الاجتماعي قد تؤدي لانتشار كورونا

اكتشف فريق من الباحثين أن فيروس "كوفيد- 19" ينتقل جواً، وإجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة حالياً قد تؤدي إلى مزيد من التعرض للعدوى وانتشارها.

وجاء تأكيد الانتقال عبر الرذاذ من مسافتي 6.5 أقدام و15.7 أقدام أي "من 2 و4.8 متراً على التوالي" من خبراء في علم الفيروسات والرذاذ الجوي، يعملون في جامعة فلوريدا، وفقاً لورقة بحثية نُشرت على خادم "ميدركسيفي" medRxiv الذي يقدّم مقالات علمية معدّة للنشر.

وفي التفاصيل أن تلك الدراسة وجدت للمرة الأولى أن فيروس "سارس-كوف-2" يبقى قابلاً للحياة في الهواء على شكل قطرات متناهية الصغر توصف بأنها رذاذ، ما يشير إلى خطر استنشاق الفيروس ممن يكونون على مقربة من حامليه حينما يسعلون أو يعطسون أو يتحدثون.

وكتب الباحثون: "إن إملاءات الدراسة على إجراءات الصحة العامة كثيرة، خصوصاً أن أفضل الممارسات المتبعة حالياً للحد من انتشار كوفيد- 19 تتمحور حول التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات عندما يكون المرء على مقربة من آخرين، مع غسل اليدين، وإذا كانت العدوى تنتقل عبر الرذاذ الجوي، فإن إجراءات التباعد الجسدي لمسافة ستة أقدام داخل الأماكن المغلقة لا تفيد، بل تعطي حساً زائفاً بالأمان وتؤدي إلى التعرض للعدوى وكذلك انتشارها".

جدير بالذكر أنه منذ ظهور فيروس كورونا، ثمة خلاف داخل الأوساط العلمية في شأن إمكانية انتقاله عبر الهواء، ونجم الخلاف عند اكتشاف آثار التركيب الجيني للفيروس في الرذاذ.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...