قتلى وجرحى من مرتزقة نظام بني سعود بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن

03-04-2016

قتلى وجرحى من مرتزقة نظام بني سعود بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن

- أكد مصدر عسكري يمني سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة نظام بني سعود خلال عمليات تقدم واسعة للجيش اليمني واللجان الشعبية بمديرية الوازعية بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن المصدر قوله “إن أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من تأمين المجمع الحكومي بمديرية الوازعية وقرية الشيخ وعدد من التباب المجاورة بعد دحر الغزاة ومرتزقة العدوان منها وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.

وأضاف المصدر أن قوة الإسناد المدفعي والصاروخي أطلقت قذائف صاروخية ومدفعية على تجمعات وآليات الغزاة والمرتزقة في شرق منطقة المدرب بمديرية الوازعية ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم واغتنام دبابة في مفرق الأحيوق بمنطقة الشقيراء بالمديرية بعد فرار المرتزقة باتجاه منطقة الأوجار.

وفي سياق متصل أعلن اتحاد الإعلاميين اليمنيين في بيان أن 21 إعلاميا قتلوا خلال العام الأول من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن في حين تم استهداف سبع مؤسسات إعلامية بغارات مباشرة من بينها مكتب قناة المسيرة في محافظة صعدة الشمالية فضلا عن حجب عدد من القنوات من الأقمار الصناعية.

بدوره اشار المغرد السعودي الشهير “مجتهد” اليوم إلى أسر القوات اليمنية لعدد كبير من الجنود والضباط السعوديين بينهم عقيد في قرية الربوعة السعودية على الحدود اليمنية.

وقال مجتهد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “حركة أنصار الله تمكنت بعد انهيار الهدنة في مواجهة عند قرية الربوعة جنوب السعودية من أسر عدد من الأفراد والضباط السعوديين بينهم العقيد عبد الله فهد القحطاني”.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية قد شنت أول أمس هجوما عسكريا مباغتا ضد قوات نظام بني سعود في مدينة الربوعة بعسير فيما تواصل عملياتها العسكرية ضد مرتزقة بني سعود اليوم.

وجاءت هذه التحركات العسكرية بعد خروقات قوى العدوان على اليمن للتهدئة الحدودية في ميدي.

إلى ذلك وزع الإعلام الحربي اليمني اليوم مشاهد بالفيديو أظهرت استهداف طائرات العداون السعودي الأمريكي مخزن مواد إغاثية لمنظمة الأغذية العالمية التابعة للأمم المتحدة أمس في مدينة المخا بتعز جنوب غرب البلاد ما أسفر عن تدميره بالكامل إضافة الى تدمير عدد من المنازل في منطقة الأعبوس بمديرية حيفان ومدرسة النوبة ووادي فاقع بمديرية الوازعية.

كما وزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد بالفيديو أظهرت ما دمرته طائرات العدوان السعودي الامريكي خلال عام مضى حيث شملت كل مقومات الحياة الإنسانية والبنى التحتية في اليمن في ظل صمود وثبات أكده أبناء المحافظة.

من جهة أخرى أكد الناطق الرسمي لحركة أنصار الله محمد عبد السلام أن الحوار في الموعد المتفق عليه أمر مقبول من الجميع بعد تثبيت وقف إطلاق النار وبلا شروط مسبقة أو بمحددات متفق عليها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن عبد السلام قوله خلال اتصال هاتفي مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إن “الحوار في ظل اشتعال الحرب ليس سوى إسهام في إشعالها وتأجيجها” وسلم عبد السلام للمبعوث الأممي أسماء أعضاء فريق التهدئة العسكرية التي تم تشكيلها في حوار سويسرا كذلك جهوزية الفريق لورشة العمل وبدء مسارات التهدئة بناء على الخطوات المتفق عليها قبيل انعقاد جولة الحوار القادمة.

من جهته أوضح ولد الشيخ أن الحوار سيكون من أجل المرحلة المقبلة لبناء الدولة وإنهاء الحرب باعتبار أن الجميع اليوم باتوا أطرافا في النزاع مؤكدا أن المطلوب من الجميع التقدم نحو الشراكة الحقيقية لضمان عدم اشتعال الأزمة في أي وقت.

وكان أعلن وسيط الأمم المتحدة في اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس أن المحادثات التى تهدف إلى إنهاء النزاع في هذا البلد ستبدأ في 18 نيسان الحالي كما هو مقرر.

وتشن السعودية وعدد من الدول العربية منذ عدة أشهر عدوانا على الشعب اليمني حيث اسفرت عمليات القصف المستمرة للمدن اليمنية إلى مقتل ما يقارب عشرة آلاف مدني أغلبيتهم من النساء والأطفال.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...