"التيار السلفي الأردني" ينتظر رأي "العلماء" قبل مبايعة "دولة الخلافة"

02-07-2014

"التيار السلفي الأردني" ينتظر رأي "العلماء" قبل مبايعة "دولة الخلافة"

قال القيادي بـ"التيار السلفي الجهادي" في الأردن، محمد الشلبي المعروف بأبي سياف، إن التيار ينتظر رأي "علماء الأمة" لتحديد موقفه من إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) إقامة الخلافة الإسلامية، دون تحديد من يقصد بـ"علماء الامة".

 وأشار أبو سياف بحسب ما نقلت وكالة "الاناضول"، إلى "إعلان الخلافة ومبايعة أبو بكر البغدادي خليفة للمسلمين، بحاجة إلى رأي أهل الحل والعقد لتحديد الموقف منها"، وعن مبايعة ما يسمى "بمجلس شورى أنصار الشريعة بالأردن" للبغدادي قال ابو سياف إنه "لم يسمع بهذا المجلس من قبل".

 وكانت مواقع اخبارية وأخرى محسوبة على تنظيم القاعدة أعلنت مبايعة "مجلس شورى أنصار الشريعة بالأردن" لـ"الخليفة البغدادي".

 من جهته دعا الخبير بشؤون الجماعات "الجهادية" ومحامي التيارات الاسلامية في الأردن، موسى العبداللات الدول "الاسلامية" الى التعامل بايجابية مع اعلان الدولة. وقال العبد اللات إن "إعلان الخلافة لم يأت صدفة وإنما بعد الانتصارات التي حققتها الدولة في العراق".

 وكان تنظيم "داعش" أعلن الأحد على لسان المتحدث باسمه أبو محمد العدناني في تسجيل صوتي "قيام الخلافة الاسلامية" ومبايعة زعيمه أبو بكر البغدادي "إماما وخليفة للمسلمين في كل مكان".

 ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، قبل أن يتمكن التنظيم المتطرف خلال الأسبوعين الماضيين من السيطرة على عدة مناطق في محافظات بشمال وغرب العراق.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...