مقتل تسعة إرهابيين وضبط طنين من المتفجرات في تونس

20-10-2013

مقتل تسعة إرهابيين وضبط طنين من المتفجرات في تونس

أعلنت وزارة الدفاع التونسية مقتل تسعة إرهابيين خلال عملية عسكرية في ولاية باجة وضبط طنين من المتفجرات.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن العميد توفيق الرحموني الناطق باسم الوزارة قوله في تصريح "تم القضاء على تسعة عناصر من المجموعة الإرهابية المتحصنة في جبل الطوايل بمعتمدية قبلاط في ولاية باجة بينما سلم عنصر نفسه".

وأضاف الرحموني أنه تم العثور على نحو طنين من المواد الأولية المستعملة في صنع المتفجرات منها ما هو جاهز للاستعمال اضافة الى حقائب ملأى بالذخيرة وتجهيزات للرؤية.

وبين الرحموني أن العمليات العسكرية التي بدأت الخميس الماضي متواصلة الى أمس وأن الطائرات العسكرية قامت بطلعات جوية للاستعلام بينما قصفت المدفعية الثقيلة الأهداف المشبوهة وتم استخدام العربات المجنزرة والمدرعة للاقتراب من العناصر المتحصنة بالجبل.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس الأول القضاء على عدة إرهابيين في عملية أمنية وعسكرية واسعة النطاق "من أجل السيطرة على مجموعة إسلامية مسلحة" يشتبه بقتلها عنصرين من الحرس الوطني أول من أمس الأول.

ويقع جبل الطوايل في معتمدية قبلاط بولاية باجة سبعين كيلومترا غرب تونس العاصمة حيث قتل عنصرا الحرس وأصيب ثالث برصاص مجموعة مسلحة قال وزير الداخلية لطفي بن جدو إن عدد أفرادها يتراوح بين 20 إلى 25 مقاتلا.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...