180 عاماً على مهرجان البيرة الألمانية

23-09-2013

180 عاماً على مهرجان البيرة الألمانية

تزامن انطلاق مهرجان «أوكتوبر فيست» في ألمانيا في هذا العام مع الانتخابات التشريعية، ما أضاف نكهة سياسية على جلسات ملايين الزوار القادمين من كل حدب وصوب للاشتراك بالدورة الـ180 من المهرجان الشعبي الأوسع من نوعه في العالم.طفل بالزي التقليدي يشارك في مهرجان البيرة في ميونيخ في جنوب ألمانيا أمس (أ ف ب)
وافتتح رئيس بلدية المدينة الواقعة في بافاريا كريشتين أوديه أمس الأول، فعاليات مهرجان « أكتوبر فيست»، مطلقاً صيحة «أو تسابفت إس» أي «ثقب البرميل»، بحضور رئيس حكومة بافاريا المحلية المحافظ هورست زيهوفر، وذلك قبل أقل من 24 ساعة من انطلاق الانتخابات التشريعية في ألمانيا.
وبالرغم من تجنب موضوع الإنتخابات التشريعية المرتقبة إلا أن اللمسة السياسية كانت حاضرة منذ اللحظات الأولى للمهرجان، وخاصة عندما قدم أوديه أول كأس جعة لمنافسه هورست زيهوفر فتبادلا قرع الكؤوس بينهما بطريقة هادئة، وذلك بعد المنافسة التي خاضاها يوم الأحد الماضي في انتخابات الولاية، حيث جرت العادة أن تكون أول كأس حجرية مملوءة بالجعة من نصيب رئيس حكومة بافاريا.
ومن المتوقع أن يزيد عدد زوار المهرجان منذ انطلاقه أمس الأول وحتى الـ16 من تشرين الأول المقبل عن الستة ملايين شخص، وسط اتخاذ السلطات الألمانية لإجراءات أمنية صارمة خلال المهرجان خشية وقوع إعتداءات بين جموع المحتفلين.
ويرتدي المشاركون اللباس التقليدي لهذه المنطقة التي تتميز بتقاليدها الراسخة، فالنساء مثلاً يرتدين «دريندل» وهو الفستان التقليدي للمزارعات في جبال الألب وصمم ليتماشى مع متطلبات العصر مع تقويرة واسعة عند الصدر.
ويمكن لزوار» أوكتوبر فيست» أن يستمتعوا بأنواع كثيرة من الأطعمة التقليدية مثل الدجاج ولحم الخنزير المشوي، والأسماك المشوية على عصا والنقانق وغيره. وتشكل المناسبة فرصة للكثير من المشاهير الألمان لالتقاط صور لهم ونشرها في المجلات التي تعنى بأخبار النجوم.
ومن الجدير بالذكر أن أصول «اكتوبر فيست» تعود إلى زواج لويس الثالث الذي أصبح لاحقاً ملك بافاريا من تيريز فون ساشسين هيلدبروهازن في أيلول العام 1810.


(عن «أنباء موسكو»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...