هذا الشتاء...40 ألف اسطوانة يومياً ووحدة تعبئة جديدة في قدسيا خلال أيام

23-09-2013

هذا الشتاء...40 ألف اسطوانة يومياً ووحدة تعبئة جديدة في قدسيا خلال أيام

كشفت مصادر  عن توجيهات حكومية بضرورة استكمال مختلف الاستعدادات والتحضيرات لاستقبال فصل الشتاء على صعيد تأمين المحروقات للمواطنين وتوفير احتياطيات كافية من البنزين والمازوت والغاز لمواجهة أي ضغط على المحطات.

 وكشفت المصادر عن خطة لضخ كميات يومية كافية من مادة الغاز في فصل الشتاء، مع اعتماد آلية عمل بتوسيع دائرة ضخ مراكز التعبئة، وافتتاح مراكز جديدة كداعم أساسي في حال الطوارئ، إضافة للعمل على تجهيز مراكز استراتيجية.

وأكدت المصادر أنه لا خوف من تأمين الغاز للمواطنين، حيث يتم ضخ أكثر من 25 ألف اسطوانة، كما يتم الاعتماد على مركز تعبئة «القطيفة» بطاقة إنتاج 15 ألف اسطوانة، مشيرة إلى أن هذا المركز يخدّم الريف والمناطق المحيطة، وينتج اسطوانات صغيرة وكبيرة.

وأشارت المصادر إلى أنه يتم العمل على افتتاح وحدة تعبئة جديدة تنفذها محافظة دمشق باسم «بجّاع» على طريق قدسيا بدمشق ستباشر العمل خلال الأيام القليلة القادمة بطاقة إنتاج 10 آلاف اسطوانة يومياً، كما يتم التخطيط لتجهيز وحدة تعبئة جديدة في منطقة الجديدة.

وتتوقع المصادر إنتاج أكثر من 40 ألف اسطوانة يومياً في حال استكمال خطة افتتاح المراكز بطاقتها القصوى، مشيرة إلى أن عمليات التوزيع مستقرة بشكل يومي ولا يوجد أي ضغط زائد ضمن الأحياء وتوافر كميات كبيرة من المادة بالسعر الرسمي.

وأكد رئيس جمعية معتمدي الغاز محمد كلش لـ«الوطن» تغطية احتياجات كل المناطق بدمشق ودراسة استهلاكها من الغاز، مع الاستعداد لتلبية أي طلبات بالسرعة اللازمة، منوهاً بأن أكثر من 50% من مراكز توزيع الغاز ما زالت تعمل ضمن دمشق لتأمين الطلبات، ويفوق عددها 100 مركز متوزعة بكامل جاهزيتها في مختلف الأحياء، مشيراً بالمقابل إلى خروج عدد من المركز عن الخدمة، وصعوبة تخديم بعض المناطق نظراً لوضعها وطبيعتها والظروف الراهنة.

فادي بك الشريف

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...