تونس: "الترويكا" توافق على مبادرة الحوار

20-09-2013

تونس: "الترويكا" توافق على مبادرة الحوار

أعلن قياديون في الائتلاف الحاكم في تونس "الترويكا"، أمس، أن الائتلاف وافق مبدئياً على مبادرة المنظمات الراعية للحوار والتي تقترح استقالة الحكومة كمنطلق للحوار، لكنهم أشاروا إلى وجود بعض التحفظات.
وقال القيادي البارز في "حركة النهضة" عامر العريض "ردنا كان إيجابيا على مبادرة الاتحاد (العام التونسي للشغل) كمنطلق للحوار مع الفرقاء السياسيين"، مضيفاً "لدينا فعلا بعض التحفظات، ولكننا مستعدون لنقاش هذه النقاط ضمن الحوار الذي نتوقع أن يبدأ يوم الثلاثاء المقبل على الأرجح".وزير الداخلية (وسط) متحدثاً إلى عدد من أعضاء المجلس التأسيسي خلال الجلسة أمس (أ ف ب)
من جهته، قال عماد الدائمي، وهو رئيس "حزب المؤتمر من أجل الجمهورية" شريك "النهضة" في الائتلاف، "ردنا كان إيجابياً".
وقال بيان مشترك للائتلاف "تلقت أحزاب الترويكا ورقة العمل التي تقدمت بها منظمات المجتمع المدني لتسوية الأزمة السياسية، وإذ تثمن الجهود التي بذلها الرباعي لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين وللتوصل إلى أرضية صالحة للحوار الوطني، فإنها تؤكد حرصها على إنجاح الحوار من خلال التسريع بإنهاء المسار التأسيسي والتوافق حول البديل الحكومي، والوصول إلى انتخابات نزيهة وشفافة في أقرب الآجال".
في سياق آخر، استنكر رئيس الكتلة البرلمانية لـ"حركة النهضة" صبحي عتيق، أمس، "تسريب" وثيقة أمنية حذرت فيها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي ايه" في 13 تموز الماضي وزارة الداخلية التونسية من اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي، مطالباً بفتح تحقيق.
وقال عتيق خلال جلسة مساءلة في "المجلس الوطني التأسيسي" لوزير الداخلية لطفي بن جدو "ما معنى أن يقع تسريب وثيقة داخلية؟ هذا أمر خطير يمس بالأمن القومي... بعد أسبوع قد يقع تسريب وثيقة أخرى... إن تسريب الوثائق في حد ذاته أمر خطير وجريمة يعاقب عليها القانون، ونحن مع فتح تحقيق وتحديد المسؤوليات... نريد فتح تحقيق في التسريب وتحديد المسؤوليات".

المصدر: السفير+ وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...