المخالفات طرافة برغم الإحباط

19-09-2013

المخالفات طرافة برغم الإحباط

الإحباط، أول شعور يصيبك حين تتلقى غرامة مالــية لمخالفــتك القانون، إلا أن بعـض الأشخاص ينقلون شعورهم إلى مستوى آخر ويترجمونه بمواقف طريفة للبعض وغريبة للبعض الآخر.
وفي أستراليا، دفع رجل من مدينة أديلايد غرامة مستحقة عليه بقيمة 60 دولاراً لمخالفته الوقت المســموح لإيقـاف سـيارته، ولكنه اختار طريقـة غريـبة لجـعل حياة العاملين في مجلـس المديـنة صعبة، مـن خـلال منحـهم المبلـغ بالعمـلات المعدنـية من فئـة النيكل.
وقام رجل آخر بدفع مخالفته المرورية وتبلغ 137 دولاراً، عن طريق طي 137 ورقة نقدية من فئة الدولار الواحد على شكل خنزير، وقدمها إلى محكمة بلدية إحدى المقاطعات الأميركية في علبتي كعك الدونات.
وعبّر الرجل عن غضبه من «فخ المال» الذي نصبته له كاميرات الطريق والشرطة كما وصفه، وقال «قررت أن أدفع لهم بطريقة تناسبهم»، وقد استهلك الأمر من وقته أربع ساعات.
وحين رأى موظف البلدية شكل المبلغ، قال «ما هذا؟ لن أقبل أن آخذه بهذا الشكل». ورد عليه الرجل «لم لا؟ إنه المبلغ القانوني وبعملة مشروعة، كنت أستطيع الدفع بالبطاقة لكنكم تأخذون خمسة في المئة كرسوم».
ومن الطرائف الأخرى، قام رجل بريطاني بدفع مخالفته التي تبلغ 30 جنيهاً، بكتابة شيك بالمبلغ على ورق الحمام. وآخـر كتــب 60 شــيكاً منفــصلاً لدفــع مخــالفـة قــدرها 60 جنيـهاً.


(عن «سكاي نيوز»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...