فتوى سعودية تتحدى الجزائر

12-04-2010

فتوى سعودية تتحدى الجزائر

أفتى المفتي العام للسعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بعدم حلق اللحى وعدم الكشف عن أذن المرأة في الصور الشمسية، في رد على سؤال لجزائري عن موقف الدين من قرار السلطات الجزائرية إلزام مواطنيها حلق اللحى وإظهار آذانهم، للحصول على بطاقات الهوية وجوازات السفر.
وجاء جواب الشيخ «أبقوا اللحى على حالها وحافظوا عليها.. ومن يتّقِ الله يجعل له مخرجا»، مضيفاً أنه «لا يجوز لأي مسلم أن يحمل المسلمين على خلاف الشرع»، محذّراً «من يأمر بخلاف السنة.. يخشَ أن يفقد الإيمان. حرام على أي مسلم أن يفرض على أي مسلم حلق لحيته أو يفرض على المسلمات نزع الخمار».

المصدر: يو بي آي

التعليقات

يعني والله الواحد بيحتار شو بدو يحكي...يعني شيخنا الفاضل رح يهتاج إذا شاف إذن امرأه ، بس مين عم بيدور ...مين عم بيطلع أصلا إذا أذنها ظاهرة أو مغطاية...ثم مين قال أنو مابيجوز حلق اللحية؟ من وين جابا هي كمان؟؟؟ الكارثة أنو في أمة كاملة عم تسمعلو عم تستهدي خطاه...هي أهم ثمار فساد التعليم وفشل المؤسسات صرنا عم نسمع لأمثالك يامولانا...أمة عربية كاملة بيحكمها كم متجلبب ملتحي من آثار القرون الوسطى...والوليد بن طلال كمان لازم ما ننساه أبدا...يعني باختصار البترو دولار...مدن الملح حواضرنا وليست بغداد أو بيروت أو دمشق اللي نفسا ما سلمت من رياح الخماسين....شي بيقلب النفس...لازم نشوف شو بدنا نعمل

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...