تشرين الأول (أكتوبر) 2017

31-10-2017

تخفيض أسعار لحم الغنم البلدي

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم أسعار مبيع لحم الغنم البلدي في جميع المحافظات ب 2700 ليرة سورية كحد أدنى و 3100 ليرة كحد أعلى للكيلوغرام الواحد من لحم غنم ذبيحة و 3700 ليرة كحد أدنى و4200 ليرة كحد أعلى للكيلوغرام الواحد من لحم الغنم هبرة.

31-10-2017

70% من الزوجات اللواتي يملكن العصمة طلقن أنفسهن من أزواجهم!

لم تعد الكثيرات من المتزوجات بحاجة لطلب الطلاق فقد ولى وللأسف زمن عبارة “أنت طالق” الخاضعة الآن لسلطة الأمر الواقع بعد أن حلت محلها وبفعل الأزمة عبارة “طلقت نفسي منك” التي أجازت للزوجة فك ارتباطها وإنهاء حياتها الزوجية بتفويض من زوجها الذي منحها “العصمة” كما يقولون، رغم أن ثمة من يخطئ في فهم هذه الحالة التي قوننتها المادة 87 من قانون الأحوال الشخصية.

31-10-2017

تحرير خمس قرى جديدة في ريف حماه و ثلاث أحياء في دير الزور

أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت عمليات عسكرية نوعية ضد تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي بالريف الشمالي الشرقي وسيطرت على قرى رسم الأحمر ورسم الصاوي وورسم الصوان ومشيرفة عدوان ومشيرفة مويلح شمال وشمال غرب بلدة الشيخ هلال.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أدت إلى مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم (جبهة النصرة) وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وفرضت وحدات من الجيش أمس سيطرتها على قرى مشرفة أبو لفة وجب الجملان ورسم ميال بريف حماة الشمالى الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات وتحصينات تنظيم جبهة النصرة الارهابى فيها.

31-10-2017

أكاذيب ماتيس عن خسائر معركة الرقة الوهمية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جيمس ماتيس أن جندياً أمريكياً وما يزيد عن 600 مقاتل من (قوات سوريا الديمقراطية)، قتلوا جراء عملية استعادة الرقة شرق سوريا من قبضة (داعش).
31-10-2017

إعادة الخدمة الهاتفية لنحو 1800 مشترك في الحسكة

أعادت ورشات الشركة السورية للاتصالات الخدمة الهاتفية إلى أحياء النشوة الشرقية والغربية والنشوة الشريعة والسكن الشبابي والفيلات بالحسكة بعد خروجها عن الخدمة منذ مطلع الأسبوع الجاري.
31-10-2017

إكثار بذار حمص: توزيع بذار محصولي القمح والشعير على المزارعين

بدأ فرع إكثار البذار بحمص توزيع بذار محصولي القمح والشعير المعقم والمغربل على المزارعين وفق الترخيص الزراعي الصادر عن مديرية الزراعة بالمحافظة حيث تم تحديد سعر الكيلو الواحد من بذار القمح المعقم والمغربل بـ 170 ليرة سورية وكيلو الشعير بـ 145 ليرة.

31-10-2017

120 شركة صناعية في مهرجان صنع في سورية غداً بالسويداء

تنطلق يوم غد في الصالة الرياضية المغلقة بالملعب البلدي بمدينة السويداء فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها خلال الفترة بين الأول والسابع من شهر تشرين الثاني القادم.

31-10-2017

درغام: بعض الشركات والجهات المتعاملة معها في الخارج تروج بشكل خاطئ لتعليمات المركزي

حذر حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور دريد درغام من أن بعض الشركات والجهات المتعاملة معها في الخارج “تروج بشكل خاطئ لتعليمات مصرف سورية المركزي حول عمليات التصريف الخاصة بحوالة واحدة شهرياً لكل مواطن بقيمة أقل من السقف المحدد رسمياً”.

31-10-2017

وفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعا في أستانا مع عبد الرحمانوف

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اجتماعا في أستانا اليوم مع وزير خارجية كازاخستان خيرات عبد الرحمانوف في إطار اجتماع أستانا 7 حول سورية.

وبحث الجانبان المواضيع المدرجة على جدول أعمال اجتماع أستانا 7 كما تم تقييم ما تم إنجازه من نتائج في اجتماع أستانا 6 حول سورية الذي عقد الشهر الماضي.

31-10-2017

المجموعات المسلحة تستهدف بالقذائف حيي العباسيين والشاغوربالغوطة الشرقية

أصيب 6 أشخاص بجروح جراء اعتداء المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية بالقذائف على حيي الشاغور والعباسيين بمدينة دمشق.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق بأن مجموعات مسلحة تنتشر في الغوطة الشرقية استهدفت ظهر اليوم بعدد من القذائف حي الشاغور ما تسبب بإصابة 6 أشخاص بجروح متفاوتة واضرار في منازل الأهالي والمحال التجارية في حين سقطت قذيفة في حي العباسيين تسببت بأضرار مادية في المكان.

31-10-2017

مؤسسة الإسكان تقرر بيع أو تأجير عقاراتها ضمن المخططات التنظيمية

قال مدير التخطيط في المؤسسة العامة للإسكان محمود الذهب إن المؤسسة وضعت نهجاً استثمارياً جديداً باشرت بتنفيذه على صعيد استثمار كافة الوحدات العقارية الواقعة تحت إشرافها، وذلك بهدف تحقيق مداخيل وإيرادات للمؤسسة تدعم من خلالها وتمول مشاريع السكن الاجتماعي ويقع على عاتق المؤسسة تنفيذها. مبيناً أن المؤسسة قامت ببيع مقاسم تجارية واستثمارية ومدارس ومحال ضمن مخططها التنظيمي.

31-10-2017

صلاح دهني حارس السينما السورية

غاب صلاح دهني (1925- 2017)، منذ أيام، طاوياً رحلة طويلة مع السينما، من دون أن يتخلى يوماً عن بوصلته في تأسيسصلاح دهني حارس السينما السورية وعي جمالي ومعرفي للصورة، على خلفية مغامرته المبكرة في دراسة السينما في جامعة «السوربون» في باري

31-10-2017

ماهو الفرق بين شاشات AMOLED من Samsung وPOLED من LG ؟

عندما طرحت إل جي الكورية بعض هواتفها الرائدة الأخيرة مثل LG V30، ركزت حملتها التسويقية على امتلاك هذه الهواتف لشاشات مصنوعة بتقنية POLED تتميز بدرجة تباين عالية جداً وألوان جذابة وغير ذلك من العبارات الترويجية.