ضبط شحنة أسلحة تركية بمحافظة الحديدة في اليمن

14-12-2012

ضبط شحنة أسلحة تركية بمحافظة الحديدة في اليمن

أعلنت الداخلية اليمنية مساء الخميس عن ضبط شحنة أسلحة تركية الصنع بمحافظة الحديدة غرب اليمن، وهي الشحنة الثانية التي يتم ضبطها بعد شحنة مشابهة في ميناء عدن جنوب البلاد في (تشرين الثاني) نوفمبر الماضي.
وافاد بيان للوزارة عبر موقعها الالكتروني أن أجهزة الأمن في مدخل مديرية حيس بمحافظة الحديدة "ضبطت ما يزيد عن 7 ألاف من المسدسات، تركية الصنع على متن سيارة نقل كان يقودها شخص يدعى عادل السقاف ، وبجانبه شخصان آخران من أبناء محافظة مأرب" .
ونقلت الوزارة عن مدير أمن مديرية حيس، الرائد جبران القديمي قوله "إن أفراد الحاجز العسكري تمكنوا من اكتشاف شحنة المسدسات بالرغم من أنها كانت مخفية بإحكام داخل هيكل يمتد على طول الصندوق الخلفي لسيارة النقل صمم لهذا الغرض، وذلك أثناء قيامهم بعملية تفتيش روتينية اليوم للسيارات المارة من الحاجز العسكري".
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية في الثاني من (تشرين الثاني) نوفمبر الماضي" ضبط شحنة أسلحة على متن حاوية في ميناء عدن آتية من تركيا.وان الحاوية كانت تضم صناديق على أنها بسكويت وبداخلها قطع للسلاح".
وقال السفير التركي بصنعاء راضي اوغلو عقب الإعلان عن اكتشاف الأسلحة التركية أن بلاده فتحت تحقيقا في الواقعة .
يشار إلي أن تجارة السلاح في اليمن رائجة وعادة مايقوم التجار بإغراق الأسواق المحلية بها وتهريبها إلى دول الجوار كالسعودية ودول القرن الأفريقي.

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...